Sunday 20/07/2014 Issue 15270 الأحد 22 رمضان 1435 العدد

اتصالات مكثفة للجامعة العربية لحقن دماء الشعب الفلسطيني

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أكدت الجامعة العربية أن أمينها العام الدكتور نبيل العربي كثّف خلال اليومين الماضيين اتصالاته ومشاوراته مع عدد من الأطراف العربية والدولية بهدف وقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ودعم المبادرة المصرية وضمان تنفيذها. وأفاد بيان صحفي أصدرته الجامعة أمس بأن «العربي» أجرى اتصالاً مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبومازن» وتم التباحث حول سبل إنهاء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والعمل على تنفيذ المبادرة المصرية وكذلك دعم طلب الرئيس الفلسطيني الذي قدمه للأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأضاف البيان أن الأمين العام أجرى اتصالات مع وزراء الخارجية المصري سامح شكري والكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، والأمريكي جون كيري والفرنسي لوران فابيوس ووزيرة الخارجية الإيطالية فيديريكا موجيريني بصفة إيطاليا الرئيسة الحالية للاتحاد الأوروبي.

وأشار البيان إلى أن الأمين العام للجامعة العربية التقى بسفير سويسرا بالقاهرة لدعم طلب فلسطين بعقد مؤتمر عاجل للدول السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف الأربع بهدف إجبار إسرائيل على الالتزام باتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي في ظل عدوانها وانتهاكاتها المستمرة ضد الشعب الفلسطيني لضمان حماية الشعب الفلسطيني والأراضي الفلسطينية المحتلة.

موضوعات أخرى