Monday 21/07/2014 Issue 15271 الأثنين 23 رمضان 1435 العدد

استقبل رئيس وأعضاء الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في جدة «خيركم»

ولي العهد تبرع بـ6 ملايين لمشروع الأمير سلمان لتعليم القرآن عن بُعد

جدة - واس:

تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمبلغ ستة ملايين ريال لمشروع الأمير سلمان بن عبدالعزيز لتعليم القرآن عن بُعد الذي تنفذه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة «خيركم».

جاء ذلك خلال استقبال سمو ولي العهد في قصره بجدة مساء أمس لرئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة «خيركم» المهندس عبدالعزيز بن عبدالله حنفي وأعضاء الجمعية.

وقد استمع سمو ولي العهد في بداية الاستقبال إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها أحمد سيف أحد أبناء الجمعية.

ثم اطلع سموه على نبذة من رئيس جمعية «خيركم» عن أنشطة الجمعية وأعمالها الخيرية في سبيل تعليم القرآن الكريم والاهتمام بنشره وفق أحدث البرامج والآليات ورؤيتها المستقبلية في تطوير عملها المهتم بكتاب الله عز وجل ما أسهم في فوزها بجائزة أفضل جمعية في خدمة القرآن الكريم على مستوى العالم.

كما اطلع سمو ولي العهد على آخر مستجدات مشروع التطبيق العالمي (اتلوها صح) الذي قدمته « خيركم « كواحد من أهم المشاريع التعليمية التي تهدف إلى خدمة المسلمين في أنحاء العالم كافة من حيث تعلم قراءة القرآن وتصحيح التلاوة باستخدام التقنية في الأجهزة الذكية. عقب ذلك استمع سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز إلى دراسة عن مشروع تعليم القرآن الكريم عن بعد الذي تهدف «خيركم» من خلاله إلى بناء نظام تعليمي إلكتروني يواكب ما وصلت إليه التقنية اليوم من أجل خدمة كتاب الله الكريم ومساعدة الراغبين في تعلم القرآن وتصحيح التلاوة بأفضل السبل وأجود الآليات.

وأثنى سمو ولي العهد على ما تبذله الجمعية من جهود ومساع لتحقيق أهدافها في خدمة كتاب الله الكريم ودورها المؤثر في تعزيز القيم القرآنية في المجتمع متمنياً للجمعية التوفيق في مسيرتها.

وأكد سموه اهتمام المملكة العربية السعودية بكتاب الله تعالى، منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - وأبنائه من بعده حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود، والذي وصلت فيه العناية بالقرآن الكريم مبلغًا عظيمًا وشأنًا كبيرًا.

وفي نهاية الاستقبال عبر رئيس جمعية «خيركم» وأعضاء الجمعية عن شكرهم وامتنانهم لسمو ولي العهد على دعمه واهتمامه بمشاريع الجمعية مؤكدين أنهم وسائر جمعيات تحفيظ القرآن الكريم تعودوا هذا الدعم من سموه الذي كان له الأثر الكبير في خدمة القرآن الكريم وأهله وتخريج حفاظ كتاب الله سنوياً.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه.

وقد رفع رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة «خيركم» المهندس عبدالعزيز بن عبدالله حنفي الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيزآل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على دعمه السخي لمشروع الأمير سلمان بن عبدالعزيز لتعليم القرآن عن بُعد الذي تنفذه الجمعية مؤكداً أن هذا الدعم السخي سيسهم - بمشيئة الله - في تطور أداء الجمعية وشمولية رسالتها وتعزيز مسيرتها.

وقال في تصريح صحفي عقب لقائه سمو ولي العهد إن اللقاء مع سمو ولي العهد في هذا الشهر المبارك يعد حافزا لمنسوبي الجمعية وهو تقدير لأهل القرآن الكريم وللعاملين في هذا المجال الخيري خدمة لكتابه عز وجل، مشيراً إلى تشرف الجمعية بعرض نشاطاتها ورؤيتها المستقبلية على سمو ولي العهد حيث لاقت منه - حفظه الله - التشجيع مما له أكبر الأثر - بإذن الله - في مسيرتها المستقبلية.

وبين أن الجمعية هي من الجمعيات الرائدة في المملكة وتركز على تقديم نشاطات مبدعة في مجال العناية بالقرآن الكريم وتحرص على توظيف التقنية الحديثة لصالح برامجها وتراعي قياس جودة المخرجات بآليات متطورة مع اعتمادها على الأساليب التسويقية المبتكرة للترويج لخدماتها وجذب جمهورها المستهدف، موضحاً أن الجمعية أطلقت مؤخراً مشروعها التطبيق القرآني التفاعلي لتعليم تلاوة القرآن الكريم AOS وأجهزة Andriod وهو الأول من نوعه، واليوم هي تضم في حلقاتها لتحفيظ القرآن الكريم حاليا ما يقرب من 53 ألف طالب وطالبة.