Monday 21/07/2014 Issue 15271 الأثنين 23 رمضان 1435 العدد

عدسة الجزيرة ترصد المشهد من الداخل

جوازات الرياض: الازدحام سببه الحضور دون موعد والانتظار حتى اللحظات الأخيرة

الجزيرة - محمد العيدروس:

شهدت جوازات منطقة الرياض خلال الأيام القليلة الماضية وحتى يوم أمس حركة نشطة على مستوى مختلف إداراتها الرئيسية والفرعية، تخللها انجاز جميع المعاملات في وقت قياسي سواء ما يتعلق بإصدار أو تجديد جوازات السفر للسعوديين أو ما يخص المقيمين على صعيد اصدار أو تجديد الاقامات أو نقل معلومات واضافات وغير ذلك ونقل كفالات..

وحرصت إدارة جوازات منطقة الرياض وبتوجيه مباشر واشراف ميداني من اللواء سعد الجبيري مدير عام الإدارة على إنهاء جميع المعاملات وشرعت في تطبيق أنظمة المواعيد بشكل دقيق للمراجعين والحيلولة دون اختراقها، ودعم جميع الصالات والكاونترات بالعديد من الضباط والأفراد المؤهلين، لتفعيل وتيرة العمل وسرعة الإنجاز.

وحث اللواء سعد الجبيري مدير جوازات منطقة الرياض المواطنين والمقيمين على التسجيل والاستفادة من الخدمات الشاملة التي يقدمها نظام (أبشر) وسهولة استخدامه وتوفيره للوقت وعناء الحضور للمراجعة سواء للمواطن أو المقيم.

وأكد اللواء الجبيري في هذا الصدد حرص الإدارة وضباطها وأفرادها على سرعة الإنجاز وتسهيل التعاملات لخدمة المواطن والمقيم، منوهاً في هذا الصدد بالمساندة المباشرة والدعم المتواصل الذي تجده من سعادة مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى.

وقال اللواء الجبيري إن الهدف الأساسي الذي تسعى إليه جوازات منطقة الرياض أن تكون إدارة بلا مراجعين بمعنى الدخول في العالم الإلكتروني وإنجاز جميع المعاملات عبر نظام أبشر دون الحاجة إلى تكبد عناء الذهاب لأفرع الجوازات وتوفير الوقت.

وعبر عن شكره وتقديره للمواطنين والمقيمين لتفهم طبيعة اعمال الجوازات والتزام الكثيرين منهم بالأنظمة والتعليمات الموضوعة أساساً لخدمتهم بكل دقة وسرعة.

وعن الازدحام الملحوظ في صالات جوازات سفر السعوديين أوضح اللواء الجبيري أن أسباب ذلك تعود إلى حضور أشخاص دون حصولهم على مواعيد مسبقة، مؤكداً أن إدارة جوازات الرياض تتعامل استثنائياً مع أصحاب الحالات المرضية الحرجة أو الطلاب المبتعثين في حدود معينة.

عدسة الجزيرة تجولت ظهر أمس في مقر جوازات منطقة الرياض ورصدت حجم الضغط الكبير مع اقتراب إجازة عيد الفطر.