Monday 21/07/2014 Issue 15271 الأثنين 23 رمضان 1435 العدد

3 فرق و5 وحدات بمدني الخرج تسيطر على حريق محطة وقود‎

الخرج - مكتب الجزيرة:

تمكنت فرق الدفاع المدني بمحافظة الخرج مساء أمس الأول من السيطرة على حريق كبير بمحطة وقود غرب المحافظة على طريق الملك سعود أثناء تفريغ صهريج وقود في خزان المحطة، فنشب الحريق في الصهريج وخزان الوقود مما دعا الى هروب سائق الناقلة ومن في المحطة لخارجها.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى التماس قد يكون السبب في الحريق.. وقد سيطرت فرق الدفاع المدني التي وصلت في وقت قياسي على الحريق واستطاعت الحد من انتشاره في المحطة، وتم توزيع المهام بسرعة فائقة بين رجال الدفاع المدني الذين جاهدوا أنفسهم لإخماد الحريق بصورة سريعة ولم تسجل أي إصابات أو وفيات - ولله الحمد -.

وقد باشرت الحريق ثلاث فرق وخمس وحدات من الدفاع المدني وشاحنة للخدمات المساندة التي تحمل مادة (الرغاوي) لإخماد المواد البترولية. وباشر مدير عام الدفاع المدني بالخرج العميد عويضة القحطاني ومدير الإدارة وأشرفا على عملية الإطفاء حيث جاور المحطة عمارة بطابقين وشهد اللهب والحريق لسطح العمارة المجاورة، مما استدعى الدفاع المدني لإخلاء العمارة من السكان بطريقة احترافية دون تدافع أو إصابات أو هلع من قبل السكان في وقت قياسي.

كما شكلت الدوريات الأمنية والمرور فرق وجندت رجال أمن لفك التجمهر وفتح الطريق لرجال الدفاع المدني لإخماد الحريق بصورة سريعة ومنظمة.

وقد طالت التلفيات محل للقهوة كان داخل المحطة واحترق بالكامل دون إصابات، كما تسبب في أضرار سيارة من نوع (فورد) كانت بجوار محل القهوة وقد سببت شدة الحرارة بذوبان (الصدامات) للمركبات المجاورة وكسر زجاج بعضها.

موضوعات أخرى