Monday 21/07/2014 Issue 15271 الأثنين 23 رمضان 1435 العدد

أمير منطقة تبوك يطلع على مشروعات جمعية برنامج فهد بن سلطان الاجتماعي

تبوك - عبد الرحمن العطوي:

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية برنامج فهد بن سلطان الاجتماعي أمس على تقرير مفصل عن المشروعات التي تنفذها الجمعية في مدينة تبوك ومحافظاتها والمراكز التابعة لها.

جاء ذلك خلال لقاء سموه بالأمين العام للجمعية الدكتور عبد الخالق السحلي الذي قدم تقريرا مفصلا عن سير العمل المشروعات التي تنفذها الجمعية بالمنطقة في مجال محطات التحلية والجوامع والإسكان الخيري والمجمعات الثقافية والمعونات.

وبين الدكتور السحلي أن الجوامع التي تم إنشاؤها في المنطقة ومحافظاتها والمراكز التابعة للمنطقة بلغ عددها 42 جامعاً بسعة 65 ألف مصلٍّ, إضافة إلى إنشاء 9 محطات لتحلية المياه بسعة 6000 متر مكعب يومياً في كل من: الخريبة والمويلح والعمود ونبع داما وأبو القزاز والشعبان والحرة، إضافة إلى إنشاء 32 بئراً وخزان للمياه.

وأوضح أنه تم الانتهاء منها وتم تشغيلها وتبقى مشروع تحلية مياه البحر بمركز «مقناء» بإنتاجية 500 متر مكعب من الماء يومياً التي تم إنجاز 70% منها وسيتم الانتهاء منه قريباً ليستفيد منه الأهالي.

وفي مجال المجمعات الثقافية أشار أمين عام الجمعية إلى أن نسبة الإنجاز في مجمع الأمير سلطان الثقافي في محافظة الوجه وصلت إلى 97%, إضافة إلى توقيع عقد تسلُّم موقع مجمع الأمير سلطان بمحافظة تيماء, ووضع حجر الأساس لمجمع الأمير سلطان الثقافي بمحافظة أملج.

أما فيما يخص الإسكان الخيرية فقد استمع سموه إلى شرح مفصل عن ما تم إكماله من بنية تحتية لـ36 فيلا سكنية جديدة , إضافة إلى ما تم من مشروعات جديدة للإسكان والمتمثلة بإقامة 200 وحدة سكنية جديدة في كل من حقل والبدع وبعض محافظات ومراكز المنطقة والبالغ عددها 1000 وحدة سكنية موزعة على محافظات ومراكز المنطقة، كما اطلع سموه على إنجازات البرنامج التي شملت المعونات والمساعدات المقدمة للمستفيدين من الجمعية لهذا العام.

وفي ختام الاجتماع وجه أمير منطقة تبوك بالعمل على سرعة الانتهاء من جميع المشروعات التي تنفذها الجمعية.

موضوعات أخرى