Monday 21/07/2014 Issue 15271 الأثنين 23 رمضان 1435 العدد

السويلم يثمن تفاعل واهتمام أمير منطقة الرياض بالجمعيات الخيرية وفعالياتها

الجزيرة - واس:

ثمن رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية) د. عبد الرحمن السويلم اهتمام وتفاعل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالجمعيات الخيرية، ومنها تفضل سموه بافتتاحه لفعاليات المعرض الخيري « الخير يجمعنا » الذي نظمته الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية) مؤخراً وزيارته لأجنحة الجمعيات المشاركة، واستماع سموه إلى شرح عن مناشط الجمعيات والدور البارز الذي تقوم به لخدمة لخدمة المواطن في المجالات المختلفة .

وعبر د. السويلم عن سعادته بتفاعل الجمهور مع المعرض، الذي اختتم فعالياته مساء الجمعة الماضي بمركز غرناطة مول التجاري واستمر لمدة أسبوع بمشاركة 12 جمعية خيرية بالرياض، ورغبته في التعرف على أنشطة الجمعيات المشاركة، مؤكداً أن هذا التفاعل يزيد من محفزاتنا لتطوير برامجنا وأنشطتنا الخيرية في المجال الصحي محفزا معنويا كبيرا وشهد المعرض خلال فترة انعقاده إقبالا وتفاعلا كبيرا من قبل الحضور وزوار مركز غرناطة مول التجاري، حيث اطلعوا على البرامج والمشروعات التي تقوم بها كل جمعية مشاركة على حدة، ووقفوا على الأدوار التي تقوم بها بعض الجمعيات لرعاية المرضى غير القادرين، ورعاية الأيتام، ورعاية بعض المصابين بالأمراض المزمنة، أو الأمراض التي تحتاج لعناية خاصة كمكافحة السرطان والبهاق وسرطان الثدي وغيرها. ووصف الأمين العام لجمعية (عناية) د. عبد العزيز القباع، من جهته، هذا المعرض بأنه يشكل خطوة أولى للتوسع في مثل هذه المعارض النوعية المتخصصة التي تسهم بلا شك في تقديم الصور النموذجية المثلى للعمل الخيري للجمهور ليتعرف عن قرب على ما تنهض به من دور خيري متميز في بلادنا.

من جانبه رأى مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالجمعية نايف العلياني أن المعرض الخيري الأول للجمعيات الخيرية جاء من أجل دعم ثقافة التطوع والحث على أن يقوم كل بدوره من خلال المسؤولية الاجتماعية كذلك العمل الدائم على الدعم الخيري للجمعيات الخيرية بمختلف مجالاتها.

يذكر أن معرض « الخير يجمعنا »، الذي شاركت فيه مجموعة من الجمعيات هي الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية)، وجمعية الأطفال المعوقين، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام (إنسان)، والمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام (إخاء)، وفريق يس التطوعي، وجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض، وجمعية (سند) لدعم الأطفال المرضى بالسرطان، وجمعية (زهرة) لسرطان الثدي، وجمعية (بنيان) الخيرية النسائية للتنمية الأسرية، وجمعية دعم مرضى البهاق (فأل) ، والجمعية الخيرية السعودية لمكافحة السرطان، وجمعية الإعاقة الحركية للكبار (حركية)، هو أول معرض خيري يجمع هذه المجموعة الكبيرة من الجمعيات الخيرية التي تعمل تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية بالرياض وهي تعمل في مجالات خيرية متعددة ما بين رعاية المرضى غير القادرين أو مكافحة الأمراض المزمنة والخطيرة أو رعاية الأيتام والمعوقين، وفي مجال تحفيظ القرآن الكريم.

موضوعات أخرى