Monday 21/07/2014 Issue 15271 الأثنين 23 رمضان 1435 العدد

الأمير الوليد يتصدر قائمة أقوى 100 شخصية تأثيراً في الشبكات الاجتماعية السعودية لعام 2014م خلال 15 شهراً

الجزيرة - المحليات:

تصدر صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، قائمة أقوى 100 شخصية تأثيراً في الشبكات الاجتماعية السعودية لعام 2014م حسب المرصد السعودي للإعلام الاجتماعي، وذلك في تقريره الأول عن التأثير الاجتماعي في السعودية. وخلال 15 شهراً أصبح عدد متابعي سمو الأمير الوليد في تويتر أكثر من مليونَي متابع، وذلك من خلال 100 تغريدة.

ويُعرف عن الأمير الوليد اهتمامه باستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة، تماشياً مع توجهات سموه التجارية والاقتصادية؛ ما أكسبه شهرة عالمية حقيقية. هذا، وقد ساهم فكر الأمير الوليد التقدمي وشبكة علاقاته المهمة والنشطة مع قادة العالم ومتخذي القرار ورجال الأعمال في وضع اسم الأمير الوليد وشركة المملكة القابضة في مصاف الشركات العالمية.

وإضافة إلى النجاح التجاري والاستثماري، فإن الأمير الوليد بن طلال نشط أيضاً في مشاريع المسؤولية الاجتماعية والعمل الخيري والإنساني بتبرعات ومبادرات من خلال مؤسسات الوليد بن طلال الخيرية والإنسانية التي يرأسها سموه لخدمة المجتمع والمشاريع التنموية في المملكة وحول العالم.

هذا، وتأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م، وهي شركة مساهمة عامة، تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية، وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم.

موضوعات أخرى