Monday 21/07/2014 Issue 15271 الأثنين 23 رمضان 1435 العدد

الشؤون الاجتماعية بالباحة تسلم سيارات مجهزة لذوي الإعاقة

الباحة - واس:

سلّم مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة الباحة أحمد بن إبراهيم العاصمي أمس الأول 7 سيارات مجهزة للمعوقين ضمن المرحلة الأولى من الدفعة الثالثة، وذلك بمقر مركز التأهيل الشامل بمدينة الباحة. وأبان العاصمي أن السيارات المسلَّمة ضمن الدفعتين الأولى والثانية وبلغت 24 سيارة، مشيرًا إلى أن العمل جار لاستكمال تسليم بقية سيارات الدفعة الثالثة للمستفيدين في أسرع وقت وفق الشروط المحددة من قِبل الوزارة.

وأفاد أن الشؤون الاجتماعية وضعت معايير وضوابط لمنح السيارة حسب حالة المعاق روعي فيها جميع العوامل ومنها الذين يعانون إعاقة جسدية «حركية» بمعنى فَقْد تام لوظيفة طرفين على الأقل أو أحدهما سفلي أو ثلاثة أو أربعة أطراف، ولمن لديهم إعاقة مصاحبة للإعاقة الحركية مثل التخلف العقلي، والأصم والأبكم، وكف الإبصار، مشيرًا إلى أن الأولوية تُعطى للأسرة التي لديها أكثر من مُعاق، والأسرة ذات الدخل المنخفض.

وفي شأنٍ متصل أبان العاصي أنه تزامناً مع برنامج تسليم السيارات يُنفذ مركز التأهيل الشامل بالمنطقة حاليًا برنامجًا لتوزيع بعض الأجهزة لذوي الاعاقات مثل السماعات الطبية والأسِرة الكهربائية والكراسي المتحركة وكراسي دورات المياة والاستحمام وغيرها.

موضوعات أخرى