Monday 21/07/2014 Issue 15271 الأثنين 23 رمضان 1435 العدد

أول بطولة لـ«ميدو» مع الفريق

الزمالك يحصد كأس مصر للمرة الـ(23) في تاريخه بهدف في الوقت القاتل

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي :

تُوّج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بلقب بطولة كأس مصر لكرة القدم للمرة الـ23 في تاريخه بعدما حقق فوزاً صعباً وقاتلاً على حساب فريق سموحة السكندري بهدف نظيف في اللقاء الذي أُقيم بينهما في نهائي البطولة بملعب الدفاع الجوي في القاهرة بدون جمهور.

وسجل هدف المباراة الوحيد حازم إمام في الدقيقة 88 مستغلاً خطأ دفاعياً في صفوف سموحة، وتابع تسديدة زميله يوسف إبراهيم «أوباما» مهاجم الفريق؛ ليودع الكرة المرمى. ولعب سموحة بعشرة لاعبين بعد طرد طارق حامد في الدقيقة 70، كما تعرض المدرب حمادة صدقي للطرد للاعتراض على قرارات الحكم جهاد جريشة.

واحتفظ الزمالك بلقب كأس مصر بعد أن فاز بالبطولة نفسها العام الماضي تحت قيادة مدربه حلمي طولان؛ ليحصد اللقب رقم 23 في كأس مصر، ويحرم سموحة من التتويج بأول لقب في تاريخه.

وتُعد هذه البطولة هي الأولى للمدير الفني للزمالك أحمد حسام «ميدو» مع الفريق الأبيض بعدما تولى مسؤولية الإدارة الفنية بداية الموسم خلفاً لحلمي طولان.

وخسر الزمالك بقيادة «ميدو» بطولة الدوري العام بعدما وصل للدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري، فيما ينافس الفريق الأبيض على بطولة دوري أبطال إفريقيا، ويتطلع لقطع إحدى بطاقتي التأهل للمربع الذهبي عن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه كلاً من مازيمبي وفيتا كلوب الكنغوليين والهلال السوداني.

وأكد محمد صلاح المدرب العام لفريق الزمالك أن أحمد حسام ميدو المدير الفني للفريق الأبيض كان يحتاج للفوز بلقب كأس مصر أكثر من فريق الزمالك، وقال: «ميدو تعرض لضغوط كبيرة خلال الفترة الماضية، والفوز بكأس مصر كان مهماً بالنسبة له ومستقبله الكروي التدريبي».

وأضاف صلاح: «ركزنا خلال الأيام الماضية على دراسة فريق سموحة جيداً، ووضعنا الخطة المناسبة، والزمالك لعب بإمكانياته الحالية والاعتماد على الناشئين.

كانت مغامرة كبيرة للغاية، لكن في النهاية حققنا لقباً مهماً في توقيت صعب، سيكون مفيداً للزمالك في الفترة القادمة».

موضوعات أخرى