Wednesday 23/07/2014 Issue 15273 الاربعاء 25 رمضان 1435 العدد

منظمة التحرير:

الكونغرس الأميركي يُشَرِّع لإسرائيل قتل المدنيين في غزة

غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد - الجزيرة:

أدانت المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية، وبشدة التصريحات الأخيرة التي أدلى بها عدد من أعضاء الكونغرس الأميركي، التي تدعم العدوان الإسرائيلي الأخير وقتل المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت المفوضية، في بيان صحفي، نشرته أمس الثلاثاء وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية: «إن هذه التصريحات تُعطي غطاءً سياسياً لإسرائيل لمواصلة استهدافها الأعمى للمدنيين الفلسطينيين، في خرق صارخ للقانون والمعاهدات والمواثيق الدولية.

وعبَّرت المفوضية العامة لمنظمة التحرير عن قلقها من تصريحات أدلى بها السيناتور الأمريكي الجمهوري «ليندسي غراهام» عن ولاية كارولينا الجنوبية خلال برنامج واجه الصحافة على محطة «إن بي سي» هذه التصريحات التي تُشرع قتل المدنيين الفلسطينيين في غزة.. وقالت المفوضية العامة لمنظمة التحرير: «إنه غير مقبول أن تصدر تصريحات عن ممثل للشعب الأميركي تشجع إسرائيل على مواصلة حملة قتل المدنيين الفلسطينيين الأبرياء.

وأضافت المفوضية العامة لمنظمة التحرير أن هذه المواقف وغيرها التي أدلى بها أعضاء من الكونغرس غير مقبولة على الإطلاق، وحثتهم على الإحجام عن إطلاق هكذا تصريحات نارية قد تعقد الدور الأميركي في الشرق الأوسط.

موضوعات أخرى