Wednesday 23/07/2014 Issue 15273 الاربعاء 25 رمضان 1435 العدد

«السعودية للتطوير العمراني» تُوقِّع عقداً مع الحكومة المصرية بـ(3) مليارات جنيه

القاهرة - سجى عارف:

أعلنت الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على سرعة حل مشاكل المستثمرين السعوديين في مصر واستكمال ما بدأته لجنه وزارة الدفاع والتي قام بتشكيلها أواخر ديسمبر 2013 قد بدأت تؤتي ثمارها.

وقال عضو مجلس إدارة الجمعية العضو المنتدب لشركة رخاء للاستثمارات الزراعية سلطان الدويش، إنه قد تم حل مشكلة شركة نوباسيد وجارٍ التنسيق مع مجلس الوزراء لإنهاء مشكلة أرض الشركة بمنطقة النوبارية.

وكشف الأمين العام للجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال أحمد صبري درويش قيام شركة «السعودية للتطوير العمراني» بتوقيع تعاقد مع الحكومة المصرية ملحق لعقد بيع أرض بمدينة السادس من أكتوبر باستثمارات تصل إلى ثلاثة مليارات جنيه لأكبر مشروع سكني سياحي بالمدينة، وذلك بعد قيام الشركة بسداد مبلغ 192 مليون جنيه للتصالح مع الحكومة المصرية.

من جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال الشيخ محمد عبد الله الراجحي، بجهود اللجنة التي شُكّلت من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في نهاية ديسمبر الماضي، واصفاً تلك الجهود بأنها راعت حقوق الدولة المصرية جنباً إلى جنب مع مصالح الشركات السعودية والمستثمرين.

وأكد أن هذا الأمر أحدث انفراجة عظيمة، ومن المتوقع أن يزيد من دعم الاستثمارات السعودية المستقبلية، وذلك كله في إطار القانون والقواعد والإجراءات المتبعة لدى كل جهة حكومية معنية.

موضوعات أخرى