Wednesday 23/07/2014 Issue 15273 الاربعاء 25 رمضان 1435 العدد

أرامكو تختتم برنامج "أتبارى" الثقاقي والرياضي في الوسطى والشرقية والجوف

اختتم مؤخرًا، البرنامج الثقافي الرياضي الصيفي المعروف بـ«أتبارى»، الذي يُقام بالتعاون بين أرامكو السعوديَّة و10 أندية رياضيَّة في كلِّ من منطقة الرياض والشرقية والجوف، بحضور عدد من مسؤولي أرامكو السعوديَّة والأندية.

ولقي البرنامج اهتمامًا واسعًا وإقبالاً كبيرًا من فئة الشباب الذين تراوح أعمارهم من 7 إلى 14 عاماً، حيث شهد البرنامج هذا الصيف مشاركة كثيفة، بلغت 9.766 شابًا مشاركًا في كلِّ من أندية الاتفاق، والقادسية، والنهضة، والخليج، والفتح، والجبيل، والباطن، من المنطقة الشرقية، وكذلك نادي الشعلة من الخرج ونادي الفيصلي من المجمعة ونادي العروبة من الجوف.

وقال المدير التنفيذي لشؤون أرامكو السعوديَّة، الأستاذ ناصر النفيسي: «إننا نتطلَّع من خلال ما قدمناه من فعاليات في هذا البرنامج إلى أن نكون قد عززنا قيم المسؤولية والمنافسة في مناخ صحي وآمن بين الشباب، وفتحنا لهم أبوابًا للإبداع وصقل مهاراتهم وتطوير مواهبهم.

وأضاف النفيسي: «أن أعداد المشاركين في البرنامج منذ انطلاقته في عام 2011م، التي بلغت 24766 شابًا، لتدل على نجاح البرنامج في استقطاب الشباب من خلال تنوّع فعالياته وأنشطته الثقافية والرياضيَّة والتوعوية.

وشكر النفيسي إدارات الأندية المشاركة لمساهمتهم في نجاح البرنامج وتحقيق أهدافه وذلك من خلال توفير المرافق الرياضيَّة والصالات والمشاركة في الإشراف على تنفيذه.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج يُقام للسنة الرابعة على التوالي في المنطقة الشرقية وللمرة الأولى في منطقتي الرياض والجوف، ويسعى في جانبيه الرياضي والثقافي إلى تطوير مهارات الشباب وتحسينها في كرة القدم وكرة الطائرة وتنس الطاولة والسباحة والتايكواندو، وإلى تعزيز وعيهم بالحفاظ على البيئة، وطرق الوقاية من الحريق وتعزيز قيم السلامة في المنزل، وتبني العادات الصحيَّة وأصول السلامة، وترشيد استهلاك الطاقة.

موضوعات أخرى