Wednesday 23/07/2014 Issue 15273 الاربعاء 25 رمضان 1435 العدد

إغلاق 23 منشأة مخالفة للأنظمة الصحية

مصادرة 100 مبسط للألعاب النارية بالرياض

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

ضبطت فرق أمانة منطقة الرياض خلال حملاتها الميدانية الواسعة على الباعة الجائلين في حيي البطحاء والحلة ومواقع بيع الألعاب النارية بحي العزيزية، (40) عاملا جائلا مخالفا يمارسون مهنة البيع العشوائي في تلك الأحياء وتسليمهم للجهات الأمنية.

كما صادرت فرق الأمانة (100) مبسط خاص بالألعاب النارية و(1500) صندوق متنوع من الخضار والفواكه يتم بيعها بشكل عشوائي في شوارع وطرقات العاصمة.

يذكر أن الفرق المشاركة في الحملة بلغت على مدار اليومين الماضيين 26 فرقة من إدارات الأمانة والجهات الأمنية الأخرى و30 عامل نظافة و3 (قلابات) وشيول ومركبتين من نوع (دينا) وثلاجة خاصة لحفظ المصادرات.

من جهة ثانية أسفرت الجولات الرقابية الصحية التي نفذتها فرق أمانة منطقة الرياض ليوم الاثنين الماضي ضمن (سلامة الغذاء في الصيف) خلال شهر رمضان المبارك عن إغلاق (23) منشأة مخالفة للأنظمة الصحية التي تنوعت مابين مخابز ومحال للحلويات وما بين مطاعم وبوفيهات ومستودعات للمواد الغذائية، فيما خالفت 158 منشأة أخرى، نظراً لوجود مخالفات صحية متنوعة لا تستوجب الإغلاق .

كما تم إتلاف (483) قطعه من الأواني والتجهيزات داخل المطاعم غير الصالحة للاستخدام الادمي، وإيقاف (65) عاملا مخالفا للقوانين والاشتراطات الصحية.

وصادرت الفرق الميدانية واتلفت (974) كجم من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومخزنة بطرق سيئة ومعادة التجميد ومنتهية الصلاحية،

ووضعت أمانة الرياض هاتف طوارئ (940) للمواطنين والمقيمين الذي يعمل على مدار الساعة للإبلاغ عن كل المخالفات البلدية لتسجيلها ومعالجتها وبشكل عاجل.

موضوعات أخرى