Wednesday 23/07/2014 Issue 15273 الاربعاء 25 رمضان 1435 العدد

المعرض الدائم لتعاوني الخرج يحظى بإقبال في شهر رمضان

الخرج - فهد الموسى:

يعد المعرض الدائم التابع للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة الخرج من الأركان المهمة للمكتب، فهو يعنى بطباعة الكتب ونسخ الأشرطة لدعوة غير المسلمين والمسلمين من الجاليات والعمالة الوافدة وإعداد هدايا المسلمين الجدد، كما يستقبل التبرعات ويبيع الكتب بسعر رمزي، ويقع المعرض بطريق الأمير سطام بن عبد العزيز مقابل مكتبة الإشراق بمدينة السيح، وقد

مضى على افتتاحه 9 أعوام وهو يقدم خدمات جليلة في الدعوة إلى الله بأكثر من 40 لغة منها : الهندية والبنغالية والآردو والفلبينية والإندونيسية والإنجليزية والتاميلي والميباري، ويقوم كذلك بتوفير الصوتيات للجاليات بعدة لغات من خلال الوسائط المتعددة وتخزينها مجاناً لهم في جوالتهم ليستفيدوا منها.

ويعتبر القرآن الكريم من أهم الكتب التي يتم بيعها فقد ترجم لأكثر من 60 لغة وكذلك كتب العقيدة والأحكام من أهم ما يطلب من المعرض، كما يضم المعرض كتاب صحيح البخاري ومسلم لأغلب اللغات، ويقدم المعرض كذلك بعض الباقات من الكتب التي يحتاج إليها المسلم الجديد وبسعر رمزي، كما أن هناك وقف ( حامل القرآن الكريم ) الذي يضم 8 مصاحف بعدة لغات ويوضع هذا الرف في المساجد وبسعر رمزي 350 ريالا، بينما سعره الحقيقي 700 ريال. ويجد المعرض إقبالا خلال شهر رمضان المبارك حيث يرتاده الجميع لشراء الكتب سواء الكفلاء لمكفوليهم من عمال وعمالة منزلية أو المسلمين الجدد أو الجاليات عامة، حيث كانت الجالية الفلبينية والإثيوبية و الأوردو أكثر الجاليات إقبالا على شراء الكتب .

أما مواعيد العمل في المعرض في غير شهر رمضان فتبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً، ومن بعد صلاة العصر وحتى الساعة التاسعة مساءً طوال الأسبوع. وفي شهر رمضان من بعد العصر وحتى الساعة السادسة مساء، ومن بعد صلاة التراويح وحتى الثانية صباحاً، وللتواصل مع المعرض ت: 0115496000.

موضوعات أخرى