Thursday 24/07/2014 Issue 15274 الخميس 26 رمضان 1435 العدد

مازيراتي تحتفل بذكرى تأسيسها في مهرجان جودو للسرعة

عزَّزت مازيراتي احتفالاتها بالذكرى المئوية لتأسيسها في المملكة المتحدة من خلال عرض مثير لتاريخها الحافل بالإنجازات والانتصارات خلال مائة عام في مهرجان جودوود للسرعة. واستحوذت العلامة التجارية الإيطالية للسيارات الفاخرة على ساحة العرض في موقع مهرجان جودوود طيلة فعالية العام الحالي عبر أكبر مجموعة من السيارات على الإطلاق يشهد الحدث وجودها في ماضيه وحاضره.

وتحظى السيارة التجريبية «مازيراتي ألفيري» بموقع الصدارة في الفعاليات الاحتفالية، حيث تظهر السيارة للمرة الأولى في المملكة المتحدة في هذا الحدث الهام على روزنامة أحدث السيارات في بريطانيا. وتحمل هذه السيارة اسم أحد الإخوة الأسطوريين من عائلة مازيراتي، وقد حصلت السيارة التجريبية «مازيراتي ألفيري» مؤخراً على جائزة التصميم والنماذج في مسابقة «كونكورسو فيلا ديستيه» لأناقة السيارات. هذه السيارة رشيقة ورياضية الطابع وتتسع لأربعة مقاعد وتتمتع بعناصر القوة الجوهرية التي ترسم مستقبل تصاميم العلامة التجارية الإيطالية.

كما تُعرض في مهرجان السرعة مجموعة من من سيارات مازيراتي الأكثر شهرة عبر مراحل تطور العلامة التجارية، ومن بينها سيارة 3500 GT طراز 1960 ومسترال سبايدر (Mistral Spyder) طراز 1964 - التي تقدّر قيمتها اليوم بأكثر من 300.000 جنيه إسترليني - إضافة إلى الجيل الأول والأصلي من طرازي كواتروبورتي وجيبلي منذ فترة الستينات من القرن الماضي. وإلى جانب السيارات الكلاسيكية، عرضت مازيراتي المجموعة الكاملة الحالية، ومنها جيبلي ديزل، أحدث طراز في مجموعة السيارات المعروضة، بالإضافة إلى كواتروبورتي ديزل وغران توريزمو ام سي ستراديل (GranTurismo MC Stradale). كما ظهرت للمرة الأولى في المملكة المتحدة نسخة الذكرى المئوية من غران كابريو ام سي (GranCabrio MC Centennial Edition) على منصة مازيراتي.

وحضر فعاليات الحدث الفنان الإيطالي انزو ناسو مع مجموعة حصرية من 39 ملصقاً تاريخياً لرياضة السيارات من ألبوم «قرن من الانتصارات»، وهو مشروع فني خاص يتكون من 100 صورة تم تكليفه به كجزء من احتفالات الشركة بالذكرى المئوية لتأسيسها.

موضوعات أخرى