Thursday 24/07/2014 Issue 15274 الخميس 26 رمضان 1435 العدد

م. ثنيان النهير يوضح:

ما تم نشره من صور يعود لأحواض التبخير من مياه (الرجيع المرفوضة) في حائل وليس كما أشير لها في العنوان

سعادة مدير تحرير جريدة الجزيرة المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

اشارة لما نشر في صحيفتكم يوم الخميس بتاريخ 12-9-1435هـ العدد (15260) خبر بعنوان (الشريان الرئيس للمنطقة.. يعاني الإهمال مشروع مياه حائل جيف نتنة للحيوانات.. وبلا حراسات)، ونحن إذ نشكركم لاهتمامكم بالمواضيع التي تمس المواطن ومن ضمنها المواضيع التي تتعلق بالمياه كما نود ايضاح الآتي:

1 - ما تم نشره من صور يعود لأحواض التبخير والتي يضخ إليها مياه الرجيع المرفوضة من عملية التناضح العكسي حيث تعتبر هذه المياه غير صالحة للاستخدام الآدمي أو الزراعي انما يتم تبخيرها عبر أشعة الشمس ويتم تبطين هذه الأحواض كي لا تتسرب للمياه الجوفية كما هو معمول به في أغلب محطات التنقية في المملكة.

2 - يوجد على منطقة أحواض التبخير سور معدني لكامل الموقع، إضافة لحاجز ترابي بارتفاع 3 أمتار ولوحات تحذيرية وكذلك تم تجهيزها بكاميرات مراقبة من الداخل.

3 - يتم المتابعة الدورية من قبل الحراسات الأمنية على موقع أحواض التبخير وذلك لوقوعه خارج أسوار محطة التنقية حيث يوجد بوابة واحدة فقط ويتم فتحها في أوقات صيانة الموقع.

4 - إن ما يتم ضخه من مياه للمدينة يتم عبر عدة مراحل من المعالجة ومن ضمنها عملية التناضح العكسي بتقنية (R.O) وكذلك تقنية (N.F) ويتم اجراء التحاليل اللازمة لكل مرحلة بالمختبر المجهز بأحدث الأجهزة لضمان جودة المياه المنتجة قبل ضخها للمدينة علماً أن محطة تنقية المياه بالحميمة تعتبر من أحدث المحطات على مستوى المملكة ويتم تشغيلها ومتابعتها من قبل شباب سعودي مؤهل ولله الحمد. لذا نأمل أن يتم التأكد مما ينشر وذلك بمراجعة مديرية المياه بمنطقة حائل لتبيان الأمور على حقيقتها قبل النشر حتى لا يترتب على ذلك التشويش على المواطنين وتهميش جهود حكومتنا الرشيدة في توفير الخدمات ومنها المياه الصالحة للشرب كما نأمل الايعاز بنشر هذا التوضيح. وتقبلوا تحياتي وتقديري.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

م. ثنيان بن عبيد النهير - مدير عام المياه بمنطقة حائل بالنيابة