Saturday 26/07/2014 Issue 15276 السبت 28 رمضان 1435 العدد

في إطار جهود باديب الثقافية

إنشاء مركز باديب خدمة للمعرفة

جدة - صالح الخزمري:

التقى معالي وزير الثقافة والإعلام د. عبد العزيز خوجة كلاً من الأستاذ أحمد باديب رئيس الهيئة الاستشارية العليا لمركز أحمد باديب للدراسات والاستشارات الإعلامية وعدداً من أعضاء الهيئة، الذين قدموا لمعاليه شكرهم لموافقته على تأسيس المركز، راجين دعمه لبرنامج المركز المعرفي والثقافي والفني. وقد قام المدير التنفيذي للمركز الدكتور زيد الفضيل بتقديم عرض موجز عنه أمام معاليه والحضور متضمناً الأهداف والمشاريع على الصعيد المعرفي والثقافي والفني، وعرضاً لجوائز المركز التي سيتم البدء بها العام القادم.

من جانب آخر، تشرف المركز بموافقة معالي الدكتور عبد العزيز خوجة على ترؤسه لمجلس أمناء جائزة الدكتور محمد عبده يماني للمسؤولية الاجتماعية التي يتشرف المركز بإصدارها عرفاناً بالدور الكبير الذي قام به الدكتور محمد عبده يماني - يرحمه الله - في خدمة وطنه وأهله، وما قام به من جهود كبيرة في تشجيع العمل الخيري، وتعزيز روح المسؤولية الاجتماعية في نفوس أبناء هذا البلد الكريم.

ومركز أحمد باديب إذ يفتخر بتأسيس هذه الجائزة ليشعر بالاعتزاز لموافقة معالي د. خوجة لترؤس مجلس أمناء الجائزة، التي ستُكشف عن هويتها وآليات العمل بها قريباً.

تجدر الإشارة إلى أن المركز سيضم عدداً من الملتقيات الثقافية والفنية ابتداء من السنة الهجرية القادمة، بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة، من أبرزها نادي جدة الأدبي وجمعية الثقافة والفنون.

كما سيقدم المركز عدداً من الجوائز الثقافية والأدبية في عدد من جوانب المعرفة.

وسينظم المركز دورة متقدمة في المسرح، وستكون باقي الدورات على غرارها في الجودة والمضمون.