Saturday 26/07/2014 Issue 15276 السبت 28 رمضان 1435 العدد

مصدر عسكري أردني: أسقطنا هدفاً جوياً بالمفرق .. ولن نتهاون

عمان - الجزيرة:

قال شهود عيان لـ(الجزيرة) صباح أمس الجمعة من سكان منطقة ثغرة الجب القريبة من الزعتري إنهم سمعوا صوت انفجار هائل، وتبين لاحقاً أن المضادات والدفاعات الجوية الأردنية اعترضت طائرة استطلاع كانت فوق الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها.

وأضاف سكان المنطقة بأنهم هرعوا لمكان الحادثة بعد الصوت القوي الذي صدر بشكل مفاجئ، وأفاد بعضهم بأنه ناتج من اعتراض مباشرة من مضادات أرضية لطائرة كانت في الجو. وبحسب محللين متابعين، فإن طائرة الاستطلاع قادمة من الأراضي السورية، وكانت تحوم فوق مخيم الزعتري، فلاحظتها الدفاعات الجوية، وقامت بإسقاطها.

وكانت أنباء بأن انفجاراً ضخماً سُمع صوته صباح اليوم في منطقة ثغرة الجب، وأن المواطنين أكدوا أنه ناجم عن اعتراض طائرة استطلاع وإسقاطها. بعد ذلك صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأنه تم فجر اليوم رصد هدف جوي فوق المنطقة الشمالية الشرقية من حدود المملكة، وتم متابعة الهدف من قِبل وحدات سلاح الجو الملكي ورصد حركته، وتم تدميره في منطقة خالية من السكان ضمن محافظة المفرق. وأكد المصدر أن أي اختراق لحدود المملكة البرية أو الجوية أو البحرية سيتم التعامل معه بكل حزم وقوة، ولن تسمح القوات المسلحة لأي كان بالمساس بأمن الوطن أو المواطن.

موضوعات أخرى