Saturday 26/07/2014 Issue 15276 السبت 28 رمضان 1435 العدد

بحضور الأمير عبدالرحمن بن عبدالله

أهالي المجمعة يقيمون احتفالاتهم ثاني أيام العيد

المجمعة - فهد الفهد:

بتوجيه من سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ المجمعة رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة. استكملت بلدية محافظة المجمعة استعداداتها لإقامة الاحتفال السنوي بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1435هـ.

والتي تنظمها البلدية بإشراف لجنة التنمية السياحية بالمحافظة.

وقال رئيس بلدية محافظة المجمعة المهندس محمد بن حمد الزيد: «لقد تم الاستعداد المبكر لهذه الاحتفالات والإعداد لها بشكل جيد يضمن تقديمها بصورة تلبي رغبات سكان المحافظة وتحقق تطلعاتهم». وأضاف أن الاحتفال الرسمي سيُقام برعاية سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ المجمعة مساء اليوم الثاني من عيد الفطر المبارك بميدان البلدية الحضري وسيشتمل على العرضة السعودية وأوبريت الشيلات الشعبية وقصائد شعرية وتوزيع جوائز على الحضور وتكريم الرعاة الداعمين وحفل العشاء. ويتزامن مع ذلك انطلاق الفعاليات المصاحبة ثاني وثالث ورابع وخامس أيام عيد الفطر المبارك. حيث ستُقام فعاليات موجهة للأطفال والعائلات والشباب من خلال خمسة مواقع مختلفة على مدى أربعة أيام. حيث تشمل هدية العيد للأطفال التي سيتم توزيعها عند مصليات العيد بالمحافظة والحدائق وتشمل الفعاليات مسرحيات الأطفال الفكاهية وعروض المهرجين والشخصيات الكرتونية وعروض الفقاعات والبخار والليزر والألعاب والمسابقات الحركية والكوميدية وعروض شاشات السينمائية للأطفال والمنولوجات والإنشاد والألعاب الهوائية المتنوع في حديقة الملك فهد.

كما تُقام فعاليات أخرى في مضمار المشاة على طريق الأمير سلطان وتشمل الألعاب الهوائية والشخصيات الكرتونية. إضافة إلى فعاليات الألعاب الهوائية بحديقة المقصورة .وقد تم توفير الإنترنت المفتوح في المسطحات الخضراء بحديقة البحيرة. ويمكن الاطلاع على تفاصيل البرنامج من خلال زيارة موقع البوابة الإلكترونية لبلدية المجمعة ، أو الإطلاع على نشرة الفعاليات.

هذا وقد تم تهيئة حديقة الملك فهد وحديقة المقصورة والمسطحات الخضراء بحديقة البحيرة ومنتزه السد وغيرها لاستقبال المتنزهين وتقديم كل الخدمات من خلال تكثيف فرق النظافة والصيانة خلال أيام العيد. وبالإضافة إلى الساحات البلدية لممارسة الأنشطة الرياضية. وأوضح المهندس الزيد أن البلدية استكملت أعمال تهيئة المدينة لاستقبال عيد الفطر المبارك وذلك بصيانة النوافير وتركيب عقود الزينة على أعمدة الإنارة بمواقع مختلفة وتجهيز وتهيئة مصليات العيد وإعداد فرق مناوبة لتقديم الخدمات البلدية للمواطنين طوال أيام العيد بجهود مكثفة وبرامج عملية هدفت إلى تشكيل فرق عمل للإشراف على أعمال النظافة والصحة العامة والمراقبة الصحية والفنية وإدارة المشاريع وأعمال الصيانة العامة وتنسيق الحدائق والتشجير والمنتزهات والأعمال الكهربائية وأعمال الطوارئ وكذلك فرق المساندة لتجهيز موقع الاحتفال الرسمي لأهالي محافظة المجمعة.