Saturday 26/07/2014 Issue 15276 السبت 28 رمضان 1435 العدد

ختم القرآن الكريم في صلاة التراويح بالمسجد النبوي الشريف .. الليلة

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:

بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، أعدت الأجهزة ذات العلاقة برنامجها لتسهيل وصول المصلين إلى المسجد النبوي الشريف للمشاركة في ختم القرآن الكريم في صلاة التراويح، حيث تشهد المدينة المنورة اليوم السبت الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك مناسبة دينية كبيرة وحدثاً سنوياً ينتظره الجميع في مثل هذا اليوم، حيث تشهد أروقة المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة وفي ليلة مباركة ختم القرآن الكريم في صلاة التراويح.

وتستقبل أروقة المسجد النبوي الشريف جموع المصلين منذ وقت مبكر، حيث يفضل الكثير منهم البقاء من وقت صلاة العصر أو عقب صلاة المغرب لأداء صلاة العشاء وحضور ختم المصحف والتأمين على الدعاء، كما تحرص النساء على المشاركة في الصلاة هذه الليلة مصطحبات معهن أطفالهن.

وقد أشرف فضيلة الشيخ عبد العزيز الفالح نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشريف على الاستعدادات المكثفة لهذا الحدث، وقد أكملت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف كل استعداداتها لهذه المناسبة، حيث تم تزويد ساحات المسجد وأسطح التوسعة بالفرش المناسب لاستيعاب الأعداد الكبيرة المتوقع توافدها على المسجد النبوي.

هذا، وقد أبدى عدد من الزوار والمعتمرين الموجودين في المدينة المنورة سعادتهم بحضور هذه المناسبة حضورياً بعد أن كانوا يكتفون بمتابعتها من خلال شاشات التلفزيون، ويمنون أنفسهم بحضورها، ويحمدون الله الذي سخر وسهل لهم حضور هذه المناسبة. وتوقعت مصادر مطلعة أن يشارك في هذه الليلة حوالي المليون مصلى.

ويتابع مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عبد الهادي الشهراني وقائد قوات أمن المسجد النبوي الشريف العميد محمد وصل الأحمدي برنامجاً خاصاً لهذه الليلة لضمان وصول المصلين للمسجد النبوي الشريف وخروجهم منه.

موضوعات أخرى