Saturday 26/07/2014 Issue 15276 السبت 28 رمضان 1435 العدد

المخضرم دروجبا يعود لقيادة هجوم تشيلسي من جديد

لندن - رويترز:

أعلن نادي تشيلسي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم انه تعاقد مع لاعبه السابق مهاجم ساحل العاج المخضرم ديدييه دروجبا لعام واحد. وكان دروجبا أمضى ثمانية أعوام في صفوف تشيلسي قبل أن يرحل عنه في 2012 بعد أن أحرز ركلة الجزاء الحاسمة في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وقال دروجبا عبر موقع تشيلسي على الانترنت «كان قرارا سهلا، فلم يكن بوسعي التخلي عن فرصة للعمل مع جوزيه مورينيو (مدرب تشيلسي)».

وأضاف دروجبا قوله «الكل يعرف العلاقة الخاصة بيني وبين هذا النادي الذي كان دوما بمثابة بيت بالنسبة لي.» وكان دروجبا انضم إلى تشيلسي قادما من مرسيليا الفرنسي مقابل 24 مليون جنيه إسترليني (40.8 مليون دولار) في 2004 وأحرز له 157 هدفا في 432 مباراة.

ودروجبا أيضا هو صاحب السجل التهديفي القياسي لتشيلسي أوروبيا برصيد 34 هدفا وفاز مع الفريق بثلاثة ألقاب لدوري انجلترا الممتاز وبأربعة ألقاب في كأس الاتحاد الانجليزي وبلقبين في كأس الأندية الانجليزية إلى جانب لقب دوري الأبطال خلال ارتباطه الأول بالنادي اللندني.

وبعد أن ترك تشيلسي قبل عامين انضم دروجبا إلى شنغهاي شينهوا الصيني قبل أن ينتقل إلى غلطة سراي التركي الذي واجه تشيلسي في دور 16 من دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وقال مورينيو إن العاطفة لم تعلب دورا في قرارالتعاقد مع دروجبا وأضاف «سينضم إلى النادي لأنه واحد من أفضل المهاجمين في أوروبا».

موضوعات أخرى