Monday 28/07/2014 Issue 15278 الأثنين 01 شوال 1435 العدد

الخطوط التركية ... الأفضل في أوروبا على مدى أربع سنوات!

تسلمت الخطوط التركية جوائز الطيران العالمية 2014 بمعرض فارنبورغ في هامبشاير. حيث حصلت على جوائز «أفضل طيران في أوروبا» و»أفضل طيران في أوروبا الجنوبية» و»أفضل خدمات التموين لدرجة الأعمال» و»أفضل الوجبات بصالة الأعمال»، حيث قام إدوارد بلايستد، الرئيس التنفيذي لسكاي تراكس بتسليم الجوائز إلى الدكتور تيميل كوتيل، الرئيس التنفيذي للخطوط التركية. وكان قد تم إجراء مسح على مدى 10 أشهر بمشاركة أكثر من 105 جنسية من أكثر من 160 بلداً.

وقد حققت الخطوط التركية نجاحاً كبيراً في تصنيف جوائز سكاي تراكس لشركات الطيران العالمية 2014، حيث أشار المشاركون في الاستبيان إلى الخطوط التركية باعتبارها «أفضل طيران في أوروبا»، وذلك للعام الرابع على التوالي.

ويشكل الفوز بتلك الجوائز فترة من النجاح المتواصل للخطوط التركية، حيث ارتفعت أعداد الركاب بنسبة 16,8 % في عام 2014، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وجاء ذلك بعد أن صنفت الخطوط التركية في مرتبة 4 نجوم في عام 2007، وانضمت إلى عضوية تحالف ستار ألاينس في عام 2008، ثم حصلت على تصنيف 4 نجوم مرة أخرى في عام 2008، وعلى جائزة «أفضل طيران في أوروبا الجنوبية».

وكانت الخطوط التركية قد أضافت خدمة «الطاهي الطائر» إلى درجة الأعمال على كل رحلاتها الطويلة وبعض رحلاتها العالية القصيرة، لتصبح الفائزة في فئة « أفضل خدمات التموين لدرجة الأعمال». وحصلت الخطوط التركية كذلك على جائزة «أفضل الوجبات بصالة الأعمال»، تقديراً لخدمات التموين التي تقدمها كأحدث إضافة تسهم في راحة ضيوفها، وذلك بصالتها في مطار أتاتورك والتي تحمل اسم «صالة اسطنبول - الخطوط التركية».

موضوعات أخرى