Monday 28/07/2014 Issue 15278 الأثنين 01 شوال 1435 العدد

أسوس تطرح أول حاسوب محمول بشاشة لمس في المملكة

أعلنت أسوس عن طرح حاسوبها المحمول الجديد Zenbook NX500 آخر ابتكاراتها في عالم الكمبيوترات في الأسواق السعودية ويتميز الجهاز بالإطار الخارجي المصنوع من الألمنيوم والذي يضم بداخله آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا من تقنيات الأداء.

وحاز الحاسوب الجديد على العديد من الجوائز العالمية، وهو مجهز بشاشة لمس 15,6 بوصة عالية الدقة 4k/UHD هي الأولى من نوعها في عالم الكمبيوترات المحمولة، تعمل بنظام VisualMaster المتطور ما يجعل الصور تظهر في الشاشة بدقة منقطعة النظير.

ويعمل الجهاز علي نظام التشغيل Windows 8.1 ما يسمح للمستخدم من الاستفادة القصوى من شاشة اللمس بحيث يستطيع التبديل بين قائمة البداية بسهولة بالغة.ويحتوي الإطار العدني الملمع بداخله على معالج Intle core i7 من الجيل الرابع قادر على معالجة البيانات بيسر تام، أما كرت الشاشة فهو من طراز NVIDIA GeForce GTX 850M ليستطيع المستخدم مشاهدة فيديو والقيام بمهام أخرى بنفس الوقت بكل سهولة.

أما النظام السمعي Bang الجزيرة Olufen في الجهاز فهو متطور جدا حيث إن مكبرات الصوت مصنوعة من رقائق التيتانيوم و تعمل بتقنية SonicMaster .

وقال ام تي ما المتحدث باسم اسوس السعودية : «أن الجهاز NX500 سيكون محط أنظار الكثير من المحترفين و الهواة عل حد سواء وذلك لأنه يلبي حاجة جميع المستخدمين سواء للاستخدام شخصي أو للعمل. فتقنية VisalMaster تجعل دقة و سطوع الشاشة منقطعي النظير، بسماكة تبلغ 19 ملم فقط «. وأشار إلى أن اسوس تواصل عملها لتصنيع أجهزة محمولة نحيفة و ذات تقنية عالية في آن واحد .

موضوعات أخرى