Monday 28/07/2014 Issue 15278 الأثنين 01 شوال 1435 العدد

أمانة الرياض تطلق تطبيقاً لاحتفالات العيد على الهواتف الذكية

الجزيرة - المحليات:

أطلقت أمانة منطقة الرياض تطبيقاً على الهواتف الذكية بنسختيه «الآي فون» و»الأندرويد»، يحمل اسم «احتفالات عيد الفطر المبارك»، يساعد مستخدمه على التعرف على المعلومات كافة الخاصة بالاحتفالات التي تنظمها الأمانة.

ويحتوي التطبيق على عرض لجدول بأماكن إقامة الفعاليات وتوقيتها، ويساعد المستفيدين على الوصول إلى الخدمات كافة التي يوفرها الموقع الإلكتروني الخاص باحتفالات العيد عن طريق الأيقونات والروابط المبرمجة في التطبيق.

كما يتيح التطبيق تسجيل بيانات مستخدمي التطبيق للدخول ضمن السحب على جوائز الموقع الإلكتروني الخاص بالمهرجان الذي أطلقته الأمانة مؤخراً.

وخصّصت أمانة الرياض موقعاً إلكترونياً خاصاً بالاحتفالات التي تنظمها في عيد الفطر لهذا العام، الذي تتوافر به أخبار العيد، وجدول الاحتفالات، والعديد من الصور الفوتوغرافية ولقطات الفيديو الخاصة بالاحتفالات، وعرض خرائط مواقعها، فضلاً عن بطاقات التهاني والهدايا.

ويوفِّر الموقع الذي قامت الإدارة العامة لتقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية في الأمانة بإنشائه وتصميمه العديد من المعلومات الخاصة باحتفالات عيد الفطر المبارك؛ إذ يتم من خلاله توفير أخبار العيد، وجدول الاحتفالات, والعديد من الصور الفوتوغرافية، ولقطات الفيديو الخاصة باحتفالات العيد، وعرض خرائط مواقع الاحتفالات، فضلاً عن بطاقات التهاني والهدايا.

ورحَّبت أمانة منطقة الرياض بتلقي اقتراحات وملاحظات المواطنين والمقيمين التي تستهدف احتفالات عيد الفطر المبارك؛ إذ يتيح الموقع لزواره المشاركة بآرائهم عن طريق نموذج الاستبيان الإلكتروني الذي يمكنهم من الإدلاء بتعليقاتهم المباشرة تجاه احتفالات العيد. كما وفَّرت الأمانة جوائز قيمة لمن يدلون بآرائهم ضمن نموذج الاستبيان كحافز وتشجيع لزوار الموقع الكرام.

وأضافت الأمانة كعادتها السنوية في موقع العيد الإلكتروني نموذج تسجيل خاصاً لزوار الموقع لإضافة بياناتهم؛ ليمكنهم من الدخول في السحب على جوائز الموقع.

وسيتم السحب على تلك الجوائز بعد انتهاء فعاليات العيد، ولا يتطلب الدخول في السحب سوى تصفح الموقع والتسجيل من خلال رابط الموقع: eid1435.alriyadh.gov.sa.