Monday 28/07/2014 Issue 15278 الأثنين 01 شوال 1435 العدد

دعوي الروضة يستهدف توزيع 42 ألف هدية في العيد

الجزيرة - المحليات:

يستهدف المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالروضة، بمناسبة حلول الفطر المبارك، توزيع 42 ألف هدية، منها 40 ألف هدية للأطفال وألفا هدية للجاليات.

وأوضح مدير المكتب الشيخ توفيق الشرهان أن الهدية خُلق من أخلاق الإسلام، وتعبر عن المحبة والتقدير والامتنان؛ ولذلك فإن تقديمها يظهر عمق الأخوّة، وتوطيد العلاقات الاجتماعية، وإنشاء مجتمع مترابط ومتكافل، كما تُشعر المُهدى إليه بقيمته، وأن هناك من يقدره؛ وبالتالي فإن الهدية تؤدي إلى تبادل المحبة والمودة مع الآخرين، والمحبة تؤدي إلى الحب في الله تعالى، والمتحابون في الله في ظل عرش الرحمن يوم القيامة.

من جهة أخرى، أوضح فضيلته أن المكتب وزّع (40) ألف هدية للأطفال بمحتواها الرائع والمتميز، التي تحتوي على العديد من الألعاب الذكية والحلويات. والهدف من تقديمها هو إفشاء الرحمة من الكبار للصغار، وإحياء مبدأ (تهادوا تحابوا)، وكذلك إدخال الفرحة في قلوب الأطفال وترغيبهم في العمل الدعوي إلى الله تعالى.

كما بيّن فضيلته أن المكتب لم ينسَ تلك الفئة الغالية على قلوبنا أبناء الجاليات المقيمين بالمملكة، الذين دخلوا في الإسلام حديثاً؛ إذ قدم لهم أكثر من (2000) هدية؛ حتى نشعرهم بسماحة الإسلام ولين الجانب في التعامل، وإقامة الود بين المسلمين. علماً بأن (30 %) من المسلمين الجدد يسلمون على أيدي كفلائهم، ويتم ذلك عن طريق دعوتهم بالحكمة والموعظة الحسنة، وحسن المعاملة من قبل كفلائهم، وتقديم الهدايا لهم.

موضوعات أخرى