Monday 28/07/2014 Issue 15278 الأثنين 01 شوال 1435 العدد

«الجزيرة» تستعرض معسكر الهلال في النمسا

الرئيس زار البعثة ووجه عدة رسائل للاعبين .. وأربع وديات أعدت الفريق

تقرير - عبدالله الحنيان:

أنهى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال معسكره التحضيري الخارجي للموسم الرياضي الذي أقيم في سيلفد النمساوية واستمر لمدة 22 يوماً حرص من خلالها المدرب الروماني الجديد «لورينتو ريجيكامب» على إخضاع لاعبي الفريق لتمارين الفترتين «الصباحية والمسائية» طوال فترة المعسكر.

تمارين لياقية شاقة

من جانبه أخضع مدرب اللياقة الألماني «توماس نوبرت» لاعبي الفريق لحصص لياقية شاقة، استخدم من خلالها أحدث الأجهزة اللياقية المعمول بها في أكبر الأندية العالمية، واتضح أثرها على لاعبي الفريق من خلال الصور التي نقلها مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بالنادي، حيث أصبح الألماني توماس حديث المدرج الأزرق نظير استخدامه للتقنيات الحديثة في سبيل رفع المعدل اللياقي للاعبين.

الرئيس زار المعسكر

بدوره زار رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد معسكر الفريق في النمسا وتابع بعض التدريبات واجتمع مع الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني «ريجيكامف» لبحث احتياجات الفريق التي جاءت في مقدمتها الحاجة إلى التعاقد مع حارس مرمى.

التعاقد مع حارس جديد

من جهتها سارعت إدارة الهلال الزمن واتفقت مع نظيرتها في التعاون على استقطاب الحارس فهد الثنيان بموافقة «ريجي» بعد طرحه عليه، لتوقع عقداً يمتد لموسمين قادمين بمقابل إجمالي يتجاوز 12 مليون ريال.

الثنيان في النمسا

من جانبه التحق الثنيان سريعاً بمعسكر الهلال في النمسا وذلك بعد التوقيع معه بيومين، وأبدى جاهزية بدنية جيدة نال على إثرها رضا الأجهزة الفنية واللياقية.

اجتماع إيجابي

هذا وقد عقد رئيس الهلال خلال تواجده في مقر معسكر الفريق في النمسا اجتماعاً موسعاً مع لاعبي الفريق بتواجد الجهازين الفني والإداري وطالبهم بالعمل على إعادة الفريق لواجهة البطولات مبدياً ثقته الكبيرة بإمكاناتهم التي من شأنها أن تمنحهم الأفضلية المطلقة في قارة آسيا، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة حصد جميع بطولات الموسم الجديد لتأكيد جدارتهم بذلك، وأضاف في اجتماعه الذي بثته قناة النادي في اليوتيوب: بدون أدنى شك لايمكن قبول خروج الهلال بدون بطولة في الموسم الماضي فلا الجماهير ترضى بتكرار ذلك ولا نحن كإدارة سنقبل به، وفي الموسم الجديد يجب ألا نفرط في أي بطولة، وبالنسبة لي أرى جميع بطولات الموسم في مقر النادي.

وشدد الرئيس الهلالي على أنهم سيفتحون صفحة جديدة مع كل اللاعبين متمنياً أن يتعاون الجميع على أن يكون للفريق حضوراً قوياً في قادم البطولات.

وترك هذا الاجتماع انطباعا إيجابيا لدى محبي الفريق كافة، مبدين تفاؤلاً لامحدوداً تجاه مستقبل الزعيم.

القادمون حديثاً

كان المعسكر الهلالي هو الأول للاعبين المنضمين حديثاً للفريق الروماني «بينتيلي» و»حمد الحمد» بالإضافة للحارس فهد الثنيان، في وقت قد تواجد به السباعي الأولمبي «محمد الواكد، أحمد شراحيلي، عبدالله الحافظ، محمد البريك، عبدالإله الفضل، عبدالله عطيف، يحيى كعبي» للمعسكر بعد تصعيدهم للفريق الأول بموافقة «ريجيكامب».

الفوز على بطل أوكرانيا

خاض الهلال أولى مبارياته الودية في معسكره التحضيري مع نظيره «دينمو كييف الأوكراني» وفاز بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها «محمد الشلهوب، ياسر القحطاني، تياقو نيفيز»، وشارك من خلالها المدرب «ريجي» بتشكيلتين مختلفتين لكل شوط، إذ بدأ اللقاء بقائمته الاحتياطية، قبل أن يشرك الأساسيين في الشوط الثاني، وقدم الفريق مباراة جيدة في مجملها بخطوط متقاربة وانضباط تكتيكي عال في الدفاع والهجوم، في وقت خطف به الأنظار المتألق تياقو نيفيز بتسجيله هدف جميل من تسديدة بعيدة المدى مستغلاً تقدم الحارس الأوكراني.

الخسارة من بلباو

وفي مباراته الودية الثانية خسر الهلال من أمام رابع الدوري الإسباني «اتليتك بلباو» بثلاثية نظيفة، وظهر الفريق بمستوى أقل من المتوسط ولم يستطع لاعبوه مجاراة الفريق الإسباني في أغلب فترات المباراة إذ وقع لاعبو الخط الخلفي ببعض الأخطاء في التغطية والتمركز في حين وقت لم يبن به الخط الهجومي الكثير من الهجمات المنظمة كما في المباراة الودية الأولى.

إصابة الزوري

هذا وقد تعرض مدافع الفريق عبدالله الزوري بمواجهة اتليتك بلباو لإصابة شخصت على أنها عبارة عن شد في عضلة الفخذ الخلفية، خضع على إثرها لبرنامج تأهيلي استمر حتى نهاية المعسكر على أن يكون جاهزاً مع انطلاق التدريبات في الرياض.

فوز جديد وتألق شاب

وفي مباراته الودية الثالثة فاز الهلال على فريق جورمالا اللاتفي بنتيجة «3 - 1» سجلت عن طريق «محمد الشلهوب»، «يحيى كعبي» هدفين، وتألق بهذه المباراة عدد من نجوم الفريق الشباب يتقدمهم المهاجم يحيى كعبي، في حين غاب عن المشاركة بها السباعي: «عبدالله السديري، فايز السبيعي، كواك تاي هي، عبداللطيف الغنّام، سعود كريري، ياسر القحطاني وناصر الشمراني» بعد أن فضل المدرب إخضاعهم لحصة لياقية.

التعادل مع جنوى

واختتم الهلال بعدها مبارياته الودية بمعسكره الخارجي بالتعادل سلبياً مع «جنوى الإيطالي» في مباراة تكتيكية عالية شهدت عددا كبيرا من الالتحامات البدنية بين لاعبي الفريقين في وقت غابت به الإيجابية الهجومية من الطرفين.

أيام الراحة

منح المدير الفني الروماني ريجيكامب لاعبي الفريق راحة عن التدريبات لمدة يومين طوال أيام المعسكر استغل اللاعبون كل يوم منهما للتنزه والتسوق في ميونيخ الألمانية القريبة من مقر المعسكر، فيما يقضي اللاعبون الآن إجازة نهاية المعسكر لمدة ثلاثة أيام بقرار من الجهازين الفني والإداري نظير المجهودات الكبيرة التي قاموا بها في المعسكر.

لقاءات خاصة

عرضت قناة النادي في موقع اليوتيوب لقاءات مطولة مع عدد من نجوم الفريق في المعسكر قدمت لهم عن طريق الجماهير عبر هاشتاق #الزعامة_تجمعنا وقام بإعدادها عضوا المركز الإعلامي عبدالعزيز العتيق وعبدالمحسن المحيسن، وكان أبرز هؤلاء النجوم: «ياسر القحطاني، ناصر الشمراني، محمد الشلهوب».

الطاقم الإداري

رأس البعثة الهلالية في النمسا مدير إدارة الكرة الأستاذ فهد المفرج والطاقم الإداري المكون من: «وليد القاسم، أحمد عبده، سلمان الجريد».

روح المرح

أضاف تواجد منسق النادي فهد المديد في المعسكر جواً من المرح مع اللاعبين وذلك من خلال تصوير مقاطع فيديو متنوعة تم تداولها بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

تغطية يومية

قام بتغطية أحداث المعسكر لوسائل الإعلام بشكل يومي عضو المركز الإعلامي الزميل عبدالمحسن المحيسن وأبدع كثيراً في نقل صور حية لكافة تفاصيل المعسكر.

المفرج: معسكرنا ناجح وشكراً لهؤلاء

من جانبه وصف مدير الكرة فهد المفرج معسكر الفريق بالناجح نظير الانضباط الكبير الذي لمسوه من اللاعبين في المعسكر وتقيدهم ببرامجهم التدريبية والغذائية المعدة مسبقاً، مضيفاً: الحمد لله على أن وفقنا في استغلال فترة المعسكر لتنفيذ جميع أهدافه وفي الحقيقة أشكر جميع من ساهم في هذا النجاح بدءًا من إدارة النادي ممثلة في رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه محمد الحميداني وبقية المنظومة الإدارية، ومروراً بزملائي اللاعبين الذي قدموا جهدا كبيرا طوال فترة المعسكر وانتهاءً بالأجهزة الفنية المتواجدة مع الفريق.

وزاد بقوله: كما لايفوتني أن أتقدم بالشكر الجزيل لأعضاء الشرف الداعمين مادياً ومعنوياً وفي مقدمتهم الأمير أحمد بن سلطان الذي عودنا على اهتمامه بكل ما يخص النادي.

موضوعات أخرى