Tuesday 29/07/2014 Issue 15279 الثلاثاء 02 شوال 1435 العدد

الأمير تركي بن عبدالله رعى انطلاقة فعاليات الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بمنطقة قصر الحكم

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مساء أمس الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1435هـ والذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بساحات منطقة قصر الحكم على مدى الأيام الثلاثة الأولى من العيد.

ولدى وصول سموه موقع الاحتفال اصطفت مجموعة من الفرسان على خيولهم بساحة الصفاة للترحيب بسموه ومرافقيه كما اصطف مجموعة من الأطفال بميدان العدل للترحيب بسموه ثم قام أمير الرياض بجولة على معرض العرضة السعودية الذي أقامته الهيئة بميدان العدل واطلع على ما يضمه من صور تاريخية للعرضة، عقب ذلك انتقل سموه الى مقر الحفل الرسمي بساحة المصمك حيث كان في استقباله المهندس إبراهيم بن محمد السلطان عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة وكبار مسؤولي الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

إثر ذلك انطلقت فعاليات الحفل بعرض عن دخول الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه للرياض ثم بدأت فعاليات العرضة السعودية والتي واكبها عروض للصوت والضوء على واجهات المصمك،كما شاهد سمو أمير الرياض والحضور عرضاً لفيلم يحكي تاريخ العرضة.

وتواصلت بعد ذلك فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة بساحات قصر الحكم حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً، حيث شهد ميدان العدل وساحة المصمك عرض الفعاليات التي واكبتها شاشات للنقل الحي في ساحة المصمك كما خصصت هيئة تطوير الرياض سوقاً للمأكولات الخفيفة للزوار الذين اكتظت بهم ساحات الموقع كما وضعت الهيئة منطقة مفتوحة تضم 1445 كرسياً مخصصة للعوائل لمشاهدة الفعاليات، كما تم تجهيز منصة للعروض.

وشارك في هذه الفعاليات عددٌ من الأسر المنتجة المطاعم في المدينة لتقديم الوجبات السريعة والأكلات الشعبية المختلفة لزائري المنطقة خلال الأيام الثلاثة الأولى من العيد وذلك من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً.

وتعد احتفالات العيد بمنطقة قصر الحكم الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض، حيث تكتسب أهميتها من المكان الذي تقام فيه والذي يحوي أبرز المعالم الوطنية في المدينة ممثلة في قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبد الله ومتحف المصمك وما يحيط بها من ساحات وميادين مما يعد فرصة ترويحية مناسبة لسكان المدينة لزيارة هذه المعالم وتعريفهم بالإنجازات التي تمت فيها.

وتمتاز فعاليات هذا الاحتفال بمشاركة فاعلة من الأسر والأفراد من سكان المدينة الذين ظلوا يترقبون هذه الفعاليات كل عام منذ إطلاقها في العام 1413هـ حتى هذا العام.

وحضر الحفل عددٌ من كبار المسؤولين في الرياض ومديرو الدوائر الحكومية وأهالي المنطقة.