Friday 01/08/2014 Issue 15282 الجمعة 05 شوال 1435 العدد

وثيقة إلكترونية بعنوان «حب وولاء» للملك عبدالله والشيخ خليفة

المهرجان السعودي الإماراتي ينطلق اليوم بقرية المفتاحة في عسير

أبها - عبدالله الهاجري:

أنهى مركز الملك فهد الثقافي «قرية المفتاحة» استعداداته لاحتضان المهرجان السعودي الإماراتي الذي سينطلق اليوم الجمعة 1 أغسطس، ويستمر حتى 8 من الشهر ذاته، ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا 1435هـ.

وأوضح مدير المركز محمد السريعي أن سمو أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وجّه أمانة المنطقة والجهات ذات العلاقة باستكمال التجهيزات الخاصة بكل جهة في المركز، مشدداً على الحرص والمتابعة المباشرة من سموه على إنجاح المهرجان؛ ما يسهم في مضاعفة الجهود.

وأكد أن مثل هذا المهرجان باكورة أعمال وفعاليات سيحتضنها المركز في المرحلة المقبلة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه سينتج من خلاله إبرام شراكات مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدولة الإمارات في عدد من المجالات الفنية والثقافية والشبابية.

وبدوره، بيّن مدير المهرجان عبدالرحمن عسيري أن الوفد الإماراتي المشارك في المهرجان سيصل عصر اليوم الجمعة، ويضم 50 فرداً، ويتكون من فريق إداري من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وعدد من الفنانين والمصورين الفوتوغرافيين والحرفيين وفرقة شعبية.

وبيّن أن الفعاليات ستبدأ في تمام الساعة الرابعة عصراً بصفة يومية طوال مدة المهرجان بقرية المفتاحة. لافتاً إلى أنها ستشمل معرضاً للفنون التشكيلية وآخر للتصوير الفوتوغرافي وورش عمل لهما، يشارك فيها فنانون من الجانبين السعودي والإماراتي.

وأضاف: «ستقدم فرقة الإمارات فنون العيالة والحربية والليوا والهبان والانديما في فناء قرية المفتاحة، على أن تشاركها الفرق الشعبية بمنطقة عسير بألوان الخطوة والعرضة واللعب». مبيناً أن العروض ستكون على فترتين، الأولى عند الخامسة عصراً، والثانية التاسعة مساء.

ولفت عسيري إلى مشاركة الحرفيين والحرفيات من دولة الإمارات في ساحة العروض، بجانب عدد من الحرفيين السعوديين لعرض منتجاتهم، إضافة إلى أن متحف الحضارات بالقرية سيكون فاتحاً أبوابه للزوار، وستقدم وثيقة إلكترونية بعنوان «حب وولاء»، عبارة عن رسائل إلكترونية يكتبها زوار المهرجان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ورئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

موضوعات أخرى