Saturday 02/08/2014 Issue 15283 السبت 06 شوال 1435 العدد

الإماراتيون والسعوديون يحصدون بطولة أمانة الرياض لكسر حاجز الزمن للسيارات والدراجات النارية

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

سلّم المهندس محمد بن عبد الله العقل وكيل الأمين المساعد للاستثمار وعضو اللجنة التنفيذية لاحتفالات الأمانة الفائزين جوائز بطولة أمانة الرياض لكسر حاجز الزمن للسيَّارات والدراجات النارية وذلك في ساحة متنزه شرق الرياض بحي القادسية الأربعاء، بمشاركة عدد من محترفي السباقات في الخليج العربي والدول العربيَّة. حيث حصل على المراكز الثلاثة الأولى في فئة أوتوكروس خالد الزايد أولاً وعبيد العنزي الثاني وماجد الجريبيع الثالث، فيما حصل على المركز الأول في فئة الدراجات النارية عجلتين صالح العبد العلي والثاني محمد العنزي والثالث مثنى أبو ذيب.

بينما حصل على المركز الأول في فئة الدرجات أربع عجلات يوسف الضيف والثاني صالح العبد العلي والثالث عامر الجنيبي من الإمارات العربيَّة المتحدة، وحصل على المركز الأول في فئة 6 سلندر جير عادي محمد الخضير والثاني خليفة الهاشل والثالث محمد السعيد.

وقد حصل خليل الأنصاري من الإمارات العربيَّة المتحدة على المركز الأول في فئة 6 سلندر مفتوح وحصل يوسف آل علي من الإمارات على المركز الثاني في الفئة نفسه، بينما حصل يوسف الخضير على المركز الثالث.

وفي فئة 8 سلندر جير عادي حصل على المركز الأول عبد الرحمن الهلال وحصل على المركز الثاني بدر الحمد والثالث ناصر الحرابي، وحصل على المركز الأول عبد الله الخالص في فئة 8 سلندر مفتوح وعلى المركز الثاني يوسف آل علي والثالث خليل الأنصاري.

من جهته قال المتسابق خليل الأنصاري من الإمارات: إنهم يشاركون في الفعالية منذ بدايتها ونرى تطوَّرًا كل سنة، مضيفًا: «ففي هذا العام نفذت الفعالية في وقتها وانتهينا في الوقت المحدد مما يدل على دقة التنظيم، وأيْضًا من جانب الدخول والخروج، حيث تَمَّ توفير عدد كبير من رجال الأمن لتسهيل وتنظيم دخول المتسابقين والجمهور»، وأكَّد على أن الأمانة وفرت كل ما يحتاجه المتسابقون. وأضاف: «الأمانة لم تقصر في تجهيز وتنظيم الفعالية لذلك نعبر عن تقديرنا لأدائها المميز».

من جانبه قال بطل السعوديَّة والخليج الكابتن عبد الله الخالدي من فريق عالم السباق: إنه شارك في العديد من السباقات حول العالم، مؤكِّدًا أن فعالية الأمانة تقدم بمستوى عالٍ ودقيق وتنافس الفعاليات العالميَّة من حيث تنظيمها، حيث تُعدُّ من أقوى البطولات على مستوى الخليج العربي بدليل وجود عدد كبير من المتسابقين من دول الخليج والعالم العربي وحرصهم على الحضور.

ولفت إلى أن أفضل وأقوى الأرقام في الخليج يتم تسجيلها على هذا المضمار مما جعل هذه البطولة «محط أنظار الجميع».

فيما ذكر فيصل الجمعان مدير فني في فريق عالم السباق الحاصل على المركز الأول في الدراجات المفتوحة، أن تنظيم البطولة هذه السنة أفضل من السنة السابقة وشهد تطوَّرًا ملحوظًا وتنظيمًا دقيقًا وقدم شكره للأمانة على تطوّر تنظيمها للفعالية من حيث مواقف السائقين ومنصات الجمهور وجودة مضمار السباق.

وقال يوسف آل علي متسابق من الإمارات العربيَّة المتحدة من فريق rsg: إنهم شاركوا في المسابقة طوال السنوات الماضية وحصدوا خلالها عددًا من الجوائز والمراكز المتقدمة. وأشار إلى التنظيم هذه السنة بشكل خاص شهد تميزًا بحيث يعجز اللِّسان عن وصفه، إِذْ لوحظ توفير عدد كبير من المنظمين والجهات الأمنيَّة مما سهل الحركة وساعد على الأداء بشكل أسرع.

يذكر أن الأمانة نظمت أيْضًا في نفس الساحة عرضًا احترافيًّا للسيَّارات المعدلة والهيدروليكية التي يتم خلالها رفع السيَّارات وإنزالها بطريقة مبهرة، إضافة إلى عروض سير السيَّارات على 3 عجلات، وعرض فتح أبواب السيَّارات وأجزائها بطرق مختلفة.

كما قدم مجموعة من المحترفين السعوديين والخليجيين عروضًا لأنواع الطائرات التي يتم التحكم بها عن بعد بأحجامها وأشكالها المختلفة بحركات استعراضية جميلة في السماء. كما شهد سباق السيَّارات بالتحكم عن بعد الذي نَظَّمته الأمانة للسنة الرابعة على التوالي إقبالاً كبيرًا من الشباب وشارك فيه مجموعة من المتسابقين المحترفين من المملكة ودول الخليج والدول العربيَّة والأجنبية، كما شهدت الساحة ولمدة ثلاثة أيام البطولة الثانية للأتوكروس وهي أحد سباقات السيَّارات الآمنة التي تقام على مضمار مجهز تجهيزًا احترافيًّا على شكل دوائر وانحناءات مرسومة بالأقماع المرورية ويضم السباق فئتين «المفتوح» و»ستاندرد».

وحظيت الفعالية الخاصَّة بالشباب بإقبال كثيف منهم، ومشاركة من كل الجهات المعنية كالدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي والجهات الأمنيَّة وأفراد منظمين من الأمانة ومن الجهة المنظمة، وتَمَّ تقديم جوائز مادية قيمة ودروع تذكارية وشهادات تقدير للفائزين والمشاركين.

موضوعات أخرى