Monday 04/08/2014 Issue 15285 الأثنين 08 شوال 1435 العدد

حزمة من المسلسلات تقدمها mbc 1 لتخفف لهيب آب

دبي - فن:

بعد شهر رمضان وحلول عيد الفطر، ينطلق موسم آخر لأقوى الأعمال الدرامية المصرية والسورية والخليجية على MBC1، ليشمل أيضاً عودة الدراما التركية المدبلجة. هكذا، تخفّف القناة من لهيب الصيف، مُعيدة المسلسلات التركية إلى الشاشة، من خلال عمليْن تدور أحداثهما في زمنيْن مختلفيْن، هما: «طباخ السلطان 2»، و»زهرة القصر».

كما تحمل شبكة البرامج الجديدة أفضل الإنتاجات مع أبرز الأسماء في الدراما والكوميديا العربية، من بينها: تامر حسني ونيكول سابا وأحمد السعدني في «فرق توقيت»؛ ومصطفى شعبان وصابرين وأحمد بدير في «دكتور أمراض نسا»؛ وهدى حسين وجاسم النبهان وبثينة الرئيسي في «بسمة منال»؛ وإلهام الفضالة وباسم عبدالأمير وحمد العماني في «مسكنك يوفي»؛ ورشيد عساف وديما قندلفت ومنى واصف في «طوق البنات».

وعلى سبيل المثال، تقدم mbc1 في التاسعة والنصف من مساء كل يوم مسلسل «العافور»، وهو كوميديا اجتماعية كويتية ساخرة، تحمل بعداً واقعياً وإسقاطات اجتماعية وسياسية، من كتابة طالب الدوس، وإخراج عباس يوسفي.

وتضيء أحداث العمل على المفارقات التي يواجهها «غازي العافور» وعائلته الذين يعشقون المرح والابتسامة، حتى في أصعب اللحظات. يرصد «العافور» يوميات متشعبة لعائلة تعيش في الكويت، تتألّف من «الجد حسين» و«الجدة ميس»، وأبناؤهما وأحفادهما المتمسكين بماضيهم وذكرياتهم. تنطلق الأحداث عند وصول «العافور» إلى سن التقاعد من عمله كمستشار قانوني، ويقرّر افتتاح مكتب محاماة، لكن تعيينه وزيراً سيغيّر حياته تماماً. يجمع العمل كل من عبد الحسين عبدالرضا، وحسن البلام، وإلهام الفضالة، وميس كمر، وهيا الشعيبي، وأحمد السلمان، وجمال الردهان، وأحمد العونان.. إلى مجموعة كبيرة من الضيوف الذين يطلّون في بعض الحلقات.