Monday 04/08/2014 Issue 15285 الأثنين 08 شوال 1435 العدد

عاصي يغير برنامجه من أجل «الجيش»

بيروت - هناء حاج:

ختم الفنان عاصي الحلاني أمسيات عمله المسرحي الغنائي «عاصي والحلم» على أدراج مهرجانات بعلبك الدولية، بحضور حاشد ملأ المدرجات، حيث قدم أغنياته الفلكورية والرومانسية، وقسّم الاستعراض إلى أربعة فصول، يروي كل فصل مرحلة من مسيرته الفنية من خلال مجموعة من أشهر أغنياته.

كما شاركته ابنته ماريتا الغناء في أغنيتين هما «بحبك وبغار» و«قولي جايي»، وقدّمت أغنية «I will survive» منفردة، وشارك غازي الأمير وربيع جابر من برنامج «ذا فويس» الحلاني الغناء ليقدم جابر أغنية «Billie «Jean لمايكل جاكسون، والأمير أغنية «مالي صبر»، وقدموا سوياً أغنية «وينك حبيبي» بالاشتراك مع الحلاني. رافق مشاهد الفصول الأربعة تعبير بالرقص الإيمائي من خلال كوريغرافيا فرانسوا رحمة وإخراج جو مكرزل بالإضافة إلى أبيات شعرية تحكي قصة معاناة وصراع للوصول.لم تكن ليلة حلم عاصي لتكتمل إلا بتحية خاصة قدمها إلى الجيش اللبناني الذي صودف عيده في الأول من أغسطس، والمفاجأة كانت حضور قائد الجيش العماد جان قهوجي وحشد من الضباط، وحضوره أثار موجة عارمة من التصفيق بين الناس ترحيباً بمشاركتهم «حلم الفرح»، وهذا ما دفع بعاصي الحلاني لتغيير برنامجه الغنائي المتفق عليه، فرحب بالحضور واختصر كلمة شكر وتحية للجيش وقائده، حتى أنه غنى أغنية «قولن انك لبناني» فتفاعل معه قائد الجيش مع الجمهور في أداء الأغنية، وغني الحلاني على مدى أكثر من ساعتين على إيقاع أوركسترا حية يصاحبه عدد من الراقصين المحترفين. وقالت ماريتا لـ«الجزيرة» إنها سعيدة بتجربتها هذه مع والدها الذي تتلقى منه الدعم المباشر، فمن الأجمل أن أبدأ مع أبي في أول إطلالة مسرحية، ولكني أخاف أن أخذله لأنه يضع كل ثقته بي وأنا محظوظة أن أبي عاصي الحلاني».

وعن جديدها: «لدي شخصيتي وأعطي رأيي واستشيره لأن تجربته أكبر وأوسع، وسأغني معه أغنية جديدة، كما سيكون لدينا عمل مشترك ضمن أوبريت عربي جديد».