Monday 04/08/2014 Issue 15285 الأثنين 08 شوال 1435 العدد

اليمن .. القاعدة تقتل 4 جنود والحوثيون يفجّرون ثالث منزل للشيخ الأحمر

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

قُتل أربعة جنود من قوات الأمن اليمنية في هجوم نفذته عناصر من تنظيم القاعدة، استهدف دورية أمنية في محافظة شبوة إلى الشرق من صنعاء.

وقالت مصادر أمنية في صنعاء إن عناصر إرهابية من تنظيم القاعدة كانوا على متن سيارتين، هاجموا دورية تابعة لقوات الأمن الخاصة في أحد الشوارع الرئيسية بمدينة «عَتَق» عاصمة محافظة شبوة، وفتحوا نيران أسلحتهم على جنود الدورية، وقتلوا أربعة من الجنود، وأصابوا خامساً بإصابات خطرة، نُقل إثرها إلى المستشفى، فيما تمكن الإرهابيون من الفرار.

وعلى صعيد آخر، أكدت مصادر رسمية في صنعاء أن المسلحين «الحوثيين» ومسلحي حزب الإصلاح «توصلوا إلى اتفاق لوقف المواجهات المسلحة بينهما في محافظة الجوف اليمنية».

وقالت المصادر إن الاتفاق الذي رعته لجنة وساطة رئاسية يتضمن إنهاء التوتر والمواجهات المسلحة الدائرة بين الطرفين في هذه المحافظة منذ أشهر عدة، التي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى.

واعتبرت المصادر أن ذلك يأتي في إطار التفاعل الإيجابي مع الدعوة التي أطلقها مؤخراً الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، للعمل على تحقيق مصالحة واصطفاف وطني شامل.

في حين فجَّرت جماعة «الحوثيين» يوم الجمعة منزلاً جديداً للشيخ عبدالله بن حسين الأحمر.

وقالت مصادر محلية إن الحوثيين فجّروا منزل الشيخ الأحمر في مسقط رأسه بمنطقة «ريشان العشة» بمحافظة عمران، وذلك كرد من جانبهم على مقتل 4 من أتباع «الحوثي»، في كمين نصبته لهم عناصر من حزب الإصلاح.

وهذا هو ثالث منزل للشيخ عبدالله بن حسين الأحمر يتم تفجيره من قِبل الحوثيين.

وفي موضوع آخر، اندلعت اشتباكات فجر الأحد بين حملة عسكرية ومسلحين قبليين، منعوا إصلاح أنبوب النفط بمدينة صرواح بمحافظة مأرب (شرق اليمن).

وأوضح مصدر عسكري أن الحملة اشتبكت لمدة ساعتين مع المخربين وقطاع الطرق في سوق صرواح والمرتفعات المجاورة له، وتمكنت من السيطرة على المنطقة التي يقع الأنبوب في نطاقها والمرتفعات المجاورة لها, ولاذ المخربون بالفرار لتباشر الفرق الفنية إصلاح الأنبوب.

موضوعات أخرى