Tuesday 05/08/2014 Issue 15286 الثلاثاء 09 شوال 1435 العدد

المغامسي: خطاب المليك كان قوياً وواضحاً ومشعراً بخطر يقترب ونار تتأجج

المدينة المنورة - علي الاحمدي:

أكد فضيلة الشيخ صالح بن عواد المغامسي , امام وخطيب مسجد قباء على ان قدر هذه الأمة الإسلامية أن تتكالب عليها الأمم, حيث أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بذلك وهو الصادق المصدوق.

وقال الشيخ المغامسي في ظل ذلك كله يأتي قدر الكبار من القادة والعلماء الذين تقع عليهم قبل غيرهم مسئولية الحفاظ على الأمة من كيد أعدائها وجهل أبنائها .

وفي مقدمة هؤلاء الكبار في عصرنا يأتي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله – وقياماً بواجب المسئولية العظيمة وتبرئة للذمة ونصحاً للأمة كان الخطاب الملكي الذي وجهه خادم الحرمين الشريفين للأمتين العربية والإسلامية يوم الجمعة الخامس من شهر شوال لعامنا هذا.

واضاف الشيخ صالح جاء الخطاب الملكي مجملاً في ألفاظه موجزاً في مفرداته , ثرياً بمعانيه ودلالاته , جاء الخطاب الملكي بين آيتين كريمتين , ففي أوله الآية التي تحذر من الفتنة وفي خاتمته الآيةالتي تحذر الظالمين من سوء المنقلب ((وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)).

وبين الشيخ المغامسي بأن الخطاب الملكي بهذه القوة والوضوح في أيام عيد , مشعر بخطر يقترب , ونار تتأجج , تحتاج إلى قلوب مؤمنة بالحق , فيكون على يديها إخماد نار الفتنة, ودحر تكالب الأعداء.

واختتم فضيلته تصريحه قائلا تلك بعض الدلالات والمعاني لكلمة ملك عربي مسلم نفخر أن له بيعة في أعناقنا , ومحبة في قلوبنا , وإجلال في عيوننا .