Tuesday 05/08/2014 Issue 15286 الثلاثاء 09 شوال 1435 العدد

جامعة الجوف تعلن عن بدء التقديم في برنامج خادم الحرمين للطلبة السوريين

الجوف - محمد الرويلي:

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الجوف عن فتح باب استقبال طلبات القبول للعام الجامعي 1435 - 1436هـ، في برنامج خادم الحرمين الشريفين الجامعي لمساعدة الطلبة السوريين، وذلك بدءًا من يوم الاثنين 08 - 10 - 1435هـ إلى نهاية دوام يوم الأحد 14 - 10 - 1435هـ، فيما أكَّد الإعلان أن آلية استقبال الطلبات للجنسين ستكون «ورقيًا»، في مقر عمادة القبول والتسجيل بالمدينة الجامعية.

وحددت الجامعة شروط القبول على أن يكون الدخول إلى المملكة بتأشيرة زيارة نتيجة للوضع الذي تشهده سوريا قبل تاريخ 24 - 08 - 1435هـ.

وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامَّة أو ما يعادلها على أن تكون مصادقة من المؤسسة التعليميَّة التي درس بها، ويتبعها مصادقة وزارة الخارجيَّة السورية، ثمَّ مصادقة الملحقية الثقافية السعوديَّة في سوريا وألا تزيد مدة حصوله على شهادة الثانوية العامَّة أو ما يعادلها عن خمس سنوات. وألا يقل العمر عن 17 عامًا، ولا يزيد على 25 عامًا. كما اشترطت ألا يكون مفصولاً من إحدى المؤسسات التعليميَّة في السعوديَّة.

وأن يكون المتقدم لائقًا صحيًا. كما أعلنت أنَّه لا يُشتَرط الحصول على اختباري القدرات والتحصيل.

أما بالنسبة للطلبة الذين كانوا على مقاعد الدراسة في سوريا لا بُدَّ أن يكون درس على الأقل فصلاً دراسيًّا في مؤسسة تعليميَّة سورية حكومية أو أهلية، ومعترف بها من وزارة التَّعليم العالي السوري، ويقدم سجلاً أكاديميًا بالمواد التي درسها ومفردات تلك المقرَّرات الدراسية.

موضوعات أخرى