Tuesday 05/08/2014 Issue 15286 الثلاثاء 09 شوال 1435 العدد

أمانة وبلديات القصيم ترسم ملامح الفرح في عيد الفطر المبارك وسط الأحياء

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أسهمت أمانة وبلديات منطقة القصيم برسم مشهد جديد لاحتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام، التي تحولت إلى عدَّة احتفالات شعبية داخل الأحياء السكنية بشراكة فاعلة مع الأهالي والجهات الحكوميَّة المشاركة، إضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية قد قدم شكره وتقديره لكافة منسوبي الأمانات والبلديات الذين شاركوا في وضع البرامج الترفيهية والأنشطة الاجتماعيَّة والمسابقات وتهيئة المرافق العامَّة والميادين والمتنزهات العامَّة والحدائق والشواطى والساحات لخدمة المواطنين والمقيمين وتأمين كافة سبل راحتهم وتوفير كل ما يلزم من خدمات الصيانة والنظافة في هذه المواقع التي استضافت فعاليات عيد الفطر المبارك هذا العام.

أمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد، أشار إلى أن أمانة وبلديات منطقة القصيم دائمًا ما تحرص أن تبقى بجوار المواطن، وتشاركه في المناسبات والأعياد، مؤكِّدًا أن أمانة وبلديات المنطقة بدأت منذ وقت مبكر بالعمل لمناسبة عيد الفطر المبارك بأكثر من اتجاه، لإبراز هذه المناسبة بالشكل المناسب، عبر فرق عمل ميدانية كثفت جهودها بشكل متواصل استعدادًا لهذا الحدث المهم.

وأشار أمين منطقة القصيم إلى أن هذه المشاركات تلقى دعمًا مستمرًا من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، الذي يوجِّه دائمًا القطاعات البلدية بأهمية المشاركة في المناسبات التي تهم المواطن وتفعيل خيارات الترفيه.

ففي مدينة بريدة، عملت أمانة منطقة القصيم على دعم برنامج (عيدنا في حينا) ليشمل إقامة احتفالات متنوعة في 11 حيًا من الأحياء السكنية بمدينة بريدة وزعت بشكل متوازن على خريطة المدينة، شارك من خلالها سكان الحي في احتفالات شعبية وألعاب ومسابقات وجوائز مُتعدِّدة، وأصبحت علامة فارقة في عيد الفطر لهذا العام. أقيمت بشراكة ما بين أمانة منطقة القصيم ومركز التنمية الاجتماعيَّة بمدينة بريدة.

وكان أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز قد شارك أهالي حي الشماس بمدينة بريدة حفل العيد، وأشاد سموه ببرنامج العيد وأنها بداية جيدة ونرجو أن يكون في الأعوام المقبلة على مستوى أكبر وأكثر، حتَّى يغطّي جميع الفعاليات الجيدة التي يتميز بها هذا الحي من بين الأحياء الأخرى.

محافظات منطقة القصيم هي الأخرى حظيت باهتمام كبير من بلدياتها في تجهيز احتفالات عيد الفطر المبارك، حيث نفذت بلدية محافظة عنيزة برنامجًا مكثفًا لاستقبال المناسبة عبر جدول متكامل لكافة فئات المجتمع انطلاقًا من الحفل الرسمي الذي استمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة إلى جانب الفقرات النسائية في متنزه الحاجب ومسرح الطفل لتقديم برامج متنوعة ومخصصة للأطفال كما شاركت بلدية محافظة عنيزة المرضى مناسبة العيد ببرنامج زيارة وتقديم الهدايا.

ليالي الأفراح امتدت لمحافظة الرس، حيث كانت بلدية محافظة الرس قد أعدت برنامجًا مسائيًا لعيد الفطر المبارك في حديقة الشباب على نغمات الفلكلور الشعبي والعرضة السعوديَّة ويستمر لمدة 30 يومًا متواصلة.

وقامت بلديات البكيرية والمذنب، والخبراء، ورياض الخبراء، بجهود مماثلة في الاستعداد لحفلات عيد الفطر المبارك في مواقع مختلفة وبرامج احتفالية متنوعة، إضافة إلى بلديات البصر والشماسية والفوارة ودخنة وضرية وعيون الجواء وقبة والأسياح والبدائع والعمار وقصيباء والنبهانية.

موضوعات أخرى