Tuesday 05/08/2014 Issue 15286 الثلاثاء 09 شوال 1435 العدد

العدل ومؤسسة النقد تقيمان مشروع الربط الإلكتروني

الجزيرة - محمد العثمان:

أعلنت وزارة العدل بدء التنسيق بين الوزارة ومؤسسة النقد العربي السعودي في مشروع الربط الإلكتروني.

وقال المتحدث الرسميّ بوزارة العدل فهد بن عبد الله البكران: إن هذا المشروع التنسيقي سيبدأ فعليًّا مطلع شهر ذي القعدة، مشيرًا إلى أنه يهدف إلى الإفصاح والحجز والتنفيذ على أموال المنفذ ضدهم وفقًا لأحكام نظام التنفيذ ولوائحه التنفيذية.

وأوضح أن دوائر التنفيذ تستغرق وقتًا وجهدًا في موضوع المكاتبات مما يؤخر ويعيق إيصال الحقوق إلى ذويها، ولهذا سعت الوزارة لإيجاد الربط الإلكتروني من أجل سرعة إيصال الحقوق وخصوصًا فيما يتعلّق بقضايا الأحوال الشخصيَّة التي تستهدف نفقة المرأة وأطفالها وغيرها مما له شأن بالأحوال الشخصيَّة.

وكان فريق إداري وآخر فني من الجانبين عمل على تحضير وتوفير أدوات عمليات الربط الإلكتروني بين الجهتين من أجل تنفيذ الأحكام واجبة النفاذ في القضايا الحقوقية أو قضايا النفقة للمطلقة أو إعالة لأبناء المطلقة أو أيّ أموال تحصر وللآخرين حق فيها.

ووصف أن الربط سيُحدث نقلة نوعية في تعزيز زيادة سرعة تنفيذ الأحكام القضائية وإحكام السيطرة على أيّ أسلوب من أساليب المماطلة وأنه سيزيد من قوة أدوات وزارة العدل في التنفيذ التي شكل تفعيلها القوي سابقًا حدثًا غير مسبوق كرّس مفهوم مهابة القضاء واحترام أحكامه.

موضوعات أخرى