Wednesday 06/08/2014 Issue 15287 الاربعاء 10 شوال 1435 العدد

أكثر من 120 ألف ريال مبيعات الأسر المنتجه في رابع أيام مهرجان العيد بطبرجل

طبرجل - عبد الله الهريويل:

بلغت مبيعات العارضات في خيمة الأسر المنتجة ضمن مهرجان العيد بطبرجل والذي تقيمه بلدية طبرجل لهذا العام 1435هـ تحت شعار «عيِّد وفلّها « أكثر من «120» ألف ريال خلال أول أربعة أيام منذ الافتتاح وسيستمر المهرجان لغاية العاشر من الشهر الحالي. وبلغ زوار خيمة الأسر المنتجة التابعة للجنة التنمية الاجتماعية بطبرجل حتى اليوم الرابع ما يقارب 30 ألف زائر.

وقال الأستاذ عبدالله اديلم إبو اذينه رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بطبرجل والمشرف على قسم الأسر المنتجة بالمهرجان: «إن أجنحة الأسر المنتجة فاقت كل التوقعات من حيث براعة العارضات من سيدات طبرحل في تسويق منتجاتهن من المأكولات الشعبية والحرف اليدوية كالسجاد والنسيج وتحقيق أرباح مادية تشكل عائداً مادياً مناسباً لهن ولأسرهن».

وأضاف أبو اذينه «أن نسبة المبيعات للأسر المنتجة بلغ أكثر من «31» ألف ريال يوميا فيما بلغ عدد المشتركات 30 عارضة تنوعت منتجاتهن بين السجاد والنسيج والحرف اليدوية والملابس المصنوعة يدوياً إضافة للمأكولات الشعبية بأنواعها.

وأشار أبو اذينه إلى أن «السدو والمنسوجات» اليدوية كان لها النصيب الأكبر من البيع.

وأكدت الأستاذة البندري حمود النواق المشرفة على جناح الأسر المنتجة أن ما حققته الأخوات في خيمة الأسر يعتبر تجربة ناجحة لسيدات طبرجل ويعطي مؤشرات إيجابية لتحقيق نجاحات أخرى في المهرجانات القادمة.

وأشارت النواق إلى أن المهرجان شكل فرصة حقيقية لعمل السيدات واعتمادهن على أنفسهن فيما يقدمن من أعمال تكون لهن عوناً ومصدر رزق لأسرهن.كما شكرت بدورها زميلاتها المنسقات في قسم الأسر المنتجة على جهودهن المبذولة.

وفيما يخص فعاليات المهرجان قال المهندس سميحان الشمري رئيس بلدية طبرجل والمشرف العام على المهرجان: إن مهرجان العيد لهذا العام شهد إقبالاً كبيراً من الأهالي في مختلف الفعاليات التي يقدمها، مشيراً إلى أن اللجان المنظمة للمهرجان تبذل جهداً كبيراً بهدف إنجاحه.

و أبدى عدد من المشاركات بمعرض الأسر المنتجة بمهرجان العيد بطبرحل رضاهن بما حققنه من مبيعات خلال أيام المهرجان؛ مقدمات شكرهن لإدارة المهرجان التي هيأت لهن سوق العمل والكسب من خلال أجنحة المهرجان التي من خلالها كسبن الخبرة التي تعينهن على تسويق منتجاتهن حتى في منازلهن بعد المهرجان.