Wednesday 06/08/2014 Issue 15287 الاربعاء 10 شوال 1435 العدد

«جمري ومقشوش» أُم عبد الرحمن يجتذب زوار مهرجان العيد بطبرجل

طبرجل - عبد الله الهريويل:

يتصدر جناح أم عبد الرحمن المتخصصة بطهي «الجمري وخبز المقشوش»، قسم الأُسر المنتجة في مهرجان العيد بطبرجل، وتقول أم عبد الرحمن عن منتجيها «إنهما أكثر الأكلات الشعبية طلباً من زوار المهرجان»، وأضافت : «تتنوع طرق تجهيز الخبز المقشوش «حسب رغبة الزبائن، فهناك من يرغبه مع الزبدة أو السمن البلدي أو الحليب».

وعن أكلة «الجمري» الشعبية أضافت أم عبد الرحمن « أنّ بعض زبائنها يرغبون بهرس الجمري وإضافة الزبدة والحليب معه ، وأنها تحضره بشكل يومي طيلة أيام المهرجان «. وعن حجم المبيعات اليومية ذكرت أن متوسط بيعها اليومي «1000» ريال، معتبرة أن هذا يشكل مصدر فخر واعتزاز لها ولعائلتها ؛ مؤكدة أنها ومن خلال المهرجان كوَّنت لها قاعدة من الزبائن الذين ستلبي لهم طلباتهم من «الجمري والمقشوش « حتى بعد نهاية المهرجان .

وحول جناح الأسر المنتجة بالمهرجان، قال الأستاذ عبد الله اديلم إبو إذينه رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بطبرجل والمشرف على قسم الأسر المنتجة « إنّ أم عبد الرحمن وزميلاتها من العارضات في خيمة الأسر المنتجة، يحظين بإقبال كبير من الزوار لما ينتجنه، سواء كانت من المنسوجات والسجاد أو الأكلات الشعبية ، وقد وفَّر لهن المهرجان بإشراف المهندس سميحان الشمري رئيس بلدية طبرجل المقيمة للمهرجان، الأجواء المناسبة لعرض وترويج منتجاتهن ودعمهن بكل ما يحتجنه في سبيل تحقيق أهداف أجنحة الأسر المنتجة «. وقد شكرت أم عبد الرحمن باسمها وزميلاتها من العارضات بالأسر المنتجة، إدارة المهرجان وجميع القائمين عليه لاهتمامهم بالقسم، واعتبرت أن هذا الدعم والاهتمام بمثابة حافز للاشتراك بمهرجانات ومناسبات قادمة.