Wednesday 06/08/2014 Issue 15287 الاربعاء 10 شوال 1435 العدد

حبس معذب الأطفال الأيتام في مصر

القاهرة - آمنة عيد:

أمرت نيابة جنوب الجيزة في مصر بحبس مدير جمعية مكة لرعاية الأيتام، لمدة 4 أيام احتياطياً على ذمة التحقيقات التي تجري معه، وذلك لارتكابه وقائع الاعتداء بالضرب والتعذيب على الأطفال النزلاء في هذه الدار. وأسندت النيابة إلى المتهم ارتكابه لجرائم الضرب، واستعمال القسوة، وتعريض حياة الأطفال للخطر، وتسلمت النيابة تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة، والتي أكدت ارتكاب المتهم لجرائم الاعتداء بالضرب على الأطفال الأيتام، وأثبتت وقوع الجرائم التي وردت بالمقاطع المصورة التي عرضتها وسائل الإعلام. وقامت النيابة بمواجهة المتهم بأقوال الأطفال المجني عليهم الذين قرروا في أقوالهم بتعرضهم للضرب بقسوة شديدة بصورة متكررة من جانب المتهم، الذي أحدث إصابات ببعض منهم.. كما واجهته النيابة بما أسفرت عنه معاينة النيابة وما تم العثور عليه من عصي استخدمها في ضرب وتعذيب الأطفال، ومواجهته أيضاً بمقطع الفيديو المصور الذي ظهر به وهو يقوم بالاعتداء بالضرب المبرح على الأطفال نزلاء دار الأيتام التي يديرها. وأقر المتهم بالتحقيقات ارتكابه لأفعال ضرب الأطفال المنسوبة إليه، مبررا إياها بأنها جاءت على سبيل «تأديبهم» وليس على سبيل التعذيب.

وكانت الشرطة قد تمكنت من القبض على صاحب دار مكة للأيتام بالهرم، وذلك بعد نشر فيديو على موقع الفيس بوك يظهر مدير الدار وهو يعذب الأطفال الأيتام بسبب مشاهدتهم التليفزيون وفتحهم الثلاجة بدون علمه.

وتبين أن زوجة المتهم هي من قامت بتصوير الفيديو ونشره على شبكات الإنترنت، وقالت الزوجة إنها قامت بتصوير الواقعة على الأطفال منذ فترة دون أن يلاحظ زوجها ذلك لكي تفضح فعلته واعتدائه المستمر على الأطفال بالضرب المبرح.