Thursday 07/08/2014 Issue 15288 الخميس 11 شوال 1435 العدد

التقى بالمراجعين وجهاً لوجه وذهب لهم في مقاعدهم

جولة مفاجئة لمدير الجوازات تفرز ثناءً وعتباً واستماعاً

الجزيرة - محمد العيدروس:

شهدت جوازات منطقة الرياض صباح أمس يوماً حافلاً، حيث تواجد مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى بشكل مفاجئ ودون ترتيب مسبق داخل صالات سفر السعوديين وصالات الخروج والعودة ونقل المعلومات، إذ قام بجولة مفاجئة حرص خلالها على الالتقاء بالمواطنين والمقيمين والمراجعين بشكل مباشر على الأرض والاطلاع على معاملاتهم ومقترحاتهم، ثم توجيه الضباط والأفراد بإنجازها.

ورصدت «الجزيرة» التي تواجدت في مقر الإدارة عدداً من المشاهد الحية شملت ثناءً أحياناً وعتباً أحياناً أخرى من المراجعين، ونقاشات حضارية بين اللواء اليحيى والمراجعين وجهاً لوجه.

ولم يكتف مدير عام الجوازات بالجولة الرسمية والتفقدية بل ذهب بشكل مباشر إلى مقاعد الانتظار المخصصة للمواطنين والمراجعين لمعرفة رؤيتهم واقتراحاتهم، ثم توجه إلى الساحات الخارجية لإدارة جوازات منطقة الرياض وتفقد المراكز الملحقة.

وأكد اللواء سليمان اليحيى لـ»الجزيرة» أن مثل هذه الجولات والالتقاء بالمواطنين هي واجب رسمي تحتمه التوجيهات الرسمية وتدعو إليه.

وقال.. إن كان هناك تقصير أو خلل ما فهو بسببنا، ولذا نحرص باستمرار على التطوير وبذل المزيد من الجهد للارتقاء بأعمالنا وتحقيق تطلعات ولاة الأمر ورضا المواطنين والتسهيل عليهم.

ودعا اللواء اليحيى المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من نظام (أبشر) وخدماته المتعددة التي توفر الكثير من الوقت والعناء من المراجعة. مشيراً إلى أن الجوازات وبتوجيهات ودعم سمو وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز تشهد قفزات تطويرية وتقنية كبرى، مستشهداً بآخر الإجراءات التطويرية، مثل تجديد الزيارات واستخراج جواز السفر السعودي عبر نظام أبشر. على هذا الصعيد تشهد جوازات منطقة الرياض (بالمقابل) حركة نشطة على مدار اليوم، ويشرف اللواء سعد الجبيري وقيادات الإدارة على أعمال الإدارة حتى الفترات المسائية.

موضوعات أخرى