فيلم مصري يسخر من أم كلثوم يتصدر الإيرادات

القاهرة - الجزيرة:

استطاع فيلم «الحرب العالمية الثالثة»، الذي يقوم ببطولته الثلاثي هشام ماجد وأحمد فهمي وشيكو، اكتساح باقي الأفلام المعروضة بموسم عيد الفطر بدور العرض المصرية حتى الآن، وتربع على عرش الإيرادات، حيث تجاوزت إيراداته الملايين العشرة في أقل من أسبوع.

لكن النجاح الذي حققه الفيلم لم ينقذه من الاتهامات التي طالته باقتباس قصته من الفيلم الأجنبي «ليلة في المتحف» الذي قام ببطولته بن ستلر، كما وجه البعض اتهامات للفيلم بأنه يشوه الرموز المصرية، مثل أحمد عرابي وكذلك رأفت الهجان وأم كلثوم وأبو الهول، حيث إنّ العمل يظهرهم بشكل كوميدي ساخر، فيظهر أبو الهول وهو يطلب السجائر كرشوة، كما يلتقط بطل الفيلم صورة «سيلفي» مع الزعيم أحمد عرابي وهو يسخر منه.

ووجهت الفنانة سماح أنور عبر صفحتها على «فيسبوك» انتقادات للفيلم، حيث نشرت صورة من الفيلم للفنان أحمد فهمي، وهاجمت الطريقة التي تعامل بها مع رمز من رموز مصر مثل أحمد عرابي. وهو ما دعا المنتج أحمد السبكي بالرد عليها قائلاً: «سماح أنور، لا يجب أن تتحدث عن الفيلم، فهي لم تعد مطلوبة في أي أعمال في الوقت الحالي، وهو ما يجعلها تهاجم الأفلام المعروضة». وأكد المنتج أن الفيلم يتحدث عن متحف شمع وليس له علاقة برموز مصر، ولا يمكن أن يقال إن الفيلم يسخر من الرموز المصرية. فيما أكد رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية عبد الستار فتحي، أنه شاهد الفيلم أكثر من مرة، ولكنه لم يجد أية إساءة للرموز المصرية في الفيلم. واعتبر أن الفيلم قدم في إطار كوميدي ساخر، ولم يكن هناك أي طريقة يقدم بها سوى الطريقة التي ظهرت في العمل، وهو ما ينفي عن صناعه تهمة الإساءة للرموز.