الأهلي المصري يبحث عن التأهل للمربع الذهبي بالكونفدرالية أمام نكانا الزامبي

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري مواجهة مهمة عصر اليوم السبت أمام مضيفه فريق نكانا ريد ديفلز الزامبي بمدينة كيتوى الزامبية، ضمن منافسات مباراة الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية».

ويسعى الأهلي إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام نكانا من أجل الحفاظ على صدارة المجموعة الثانية، كما أن الفوز يحسم تأهل الحمر رسمياً إلى المربع الذهبي للبطولة التي لم يحصل على لقبها بنظامها الجديد أي فريق مصري.

ويتصدر الأهلي المجموعة برصيد 8 نقاط، وبفارق ثلاث نقاط عن النجم الساحلي التونسي صاحب المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بينما يحتل نكانا المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما يحتل سيوي سبورت الإيفواري المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط. وكان فريق الأهلي بقيادة مديره الفني لإسباني جاريدو قد أنهى استعداداته للقاء اليوم، وركز الجهاز الفني على خطة اللعب التي ينوي تطبيقها، إضافة إلى تعود اللاعبين على أرضية الملعب التي قد يعانون منها بسبب امتلائها بالمطبات. كما ظهر من المران أن جاريدو سيعتمد على إغلاق منطقة وسط الملعب عن طريق الثلاثي حسام غالي وحسام عاشور ومحمود حسن تريزيجيه، إضافة إلى تنشيط الأطراف، والتشديد على تمرير الكرة بكثرة على الأرض لبناء هجمات خطيرة على مرمى المنافس لتسجيل الأهداف.

وأكد جاريدو للاعبي الأهلي أن الفوز وحصد النقاط الثلاث يحسم تأهل الفريق للدور قبل النهائي دون النظر لأية حسابات أخرى قبل مواجهة فريق النجم الساحلي في الجولة الأخيرة لدور المجموعات، مطالباً اللاعبين بالتركيز الشديد خلال المباراة، وغلق المساحات أمام مهاجمي نكانا، مع العمل على شن هجمات سريعة تمنح الأهلي الأفضلية.

موضوعات أخرى