«ميسي» يستنكر قتل الصهاينة للمسلمين في غزة

غزة - بلال أبو دقة:

تناقلت وسائل الإعلام الفلسطينية والإسرائيلية على حدٍ سواء تصريحات النجم الارجنتيني «ليونيل ميسي» عبر موقعه الرسمي فيس بوك التي أكد فيها إدانة لأفعال دولة الاحتلال الصهيونية وقتل الاطفال الفلسطينيين في غزة ..وبحسب ما نشره على الفيس بوك أدان ميسي تلك الأحداث العنيفة وخاصة قتل الأطفال الأبرياء الذين ليس لهم أي ذنب في ملاقاة الهلاك مشيرا إلى أنهم لم يقوموا بخلق تلك النزاعات ولكنهم يقعون ضحية لها..

ومن أبرز تصريحات ميسي: « كأب و سفير للنوايا الحسنة لمنظمة «اليونيسيف» أشعر بالحزن الشديد من خلال مشاهدتي للصور حول استمرار العنف الذي يلحق بالأطفال الأبرياء نتيجة الصراع القائم بين «غزة و إسرائيل».

وأضاف اللاعب في كلماته قائلا:«لقد كان الحزن الناتج عن ذلك سببا في الكثير من الوفيات و الجرحى لم يقم الأطفال بخلق تلك النزاعات لكنهم للأسف هم من يعانون من التبعات والعواقب الفظيعة للعنف يجب أن تتوقف موجة العنف كما يجب أن تكون لنا ردة فعل تجاه أي صراع عسكري يتسبب في وفاة أبرياء».

وسبق وأن صرحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن أكثر من 400 طفل فلسطيني استشهدوا في العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وأن نحو 400 ألف طفل أصيبوا بصدمة ويواجهون مستقبلاً «قاتماً للغاية».

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع حصيلة الشهداء الذين ارتقوا إلى العلياء خلال العدوان الصهيوني الغاشم إلى 1875 شهيداً بينهم 430 طفلاً 243 امرأة و79 مسناً.. وبلغ عدد الجرحى حتى اليوم الثلاثين من العدوان 9567 مصاباً، بينهم 2878 طفلاً، و1854 سيدة و374 مسناً.

وقالت رئيسة المكتب الميداني الذي تديره منظمة (يونيسيف) في غزة «بيرنيل ايرنسايد»: إن إعادة بناء حياة الأطفال الفلسطينيين في غزة ستكون جزءاً من جهد أكبر بكثير لإعادة بناء قطاع غزة بمجرد أن يتوقف القتال بصفة دائمة.

موضوعات أخرى