الجيش الإسرائيلي يفاخر بقتل جنوده منعاً لأَسْرهم

غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد - الجزيرة:

كشف تقرير للقناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي عن إحباط جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 3 محاولات خطف جنود إسرائيليين داخل قطاع غزة، وذلك أثناء المعركة البرية، في حين تبيّن أن ثمن هذا «الإحباط» كان قتل الجنود الإسرائيليين المستهدفين؛ ما يدعو للاستغراب من وصف الجيش الإسرائيلي لقتل جنوده بالنجاح!

وتحدث مراسل التلفزيون الإسرائيلي للشؤون العسكرية «أور هلر» عن عمليات عدة وقعت في قطاع غزة، شهدت محاولات خطف للجنود، منها عمليتان في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وعملية في بلدة بيت حانون شمالي القطاع.

وفي السياق، كشف قائد الكتيبة (101) في لواء المظليين «ابنوعم امونة» لموقع «والا» العبري صباح السبت عن إحباطه محاولة خطف لأحد الجنود الجرحى داخل نفق في بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس، وذلك يوم الخميس، وقبل يوم واحد من عملية خطف الضابط «هدار جولدن» شرقي مدينة رفح. وتحدث الضابط «أمونة» عن أن كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، كانت تعمل بتكتيك عسكري خلال الخطف، يتمثل في وجود خليتين في أماكن الاشتباك القريب مع الجنود، خلية تهاجم، وخلية تخطف؛ إذ دخلت قوة من سلاح الهندسة لفحص أحد البيوت بينما تمت مهاجمة قوة أخرى خارج المبنى عبر ثلاثة مسلحين خرجوا من نفق.

موضوعات أخرى