جمعية فهد بن سلطان تنشئ 42 جامعاً و9 محطات تحلية و1000 وحدة سكنية

تبوك - فائز التمامي:

كشف تقرير جمعية برنامج فهد بن سلطان الاجتماعي بتبوك أنه تم إنشاء 42 جامعاً بسعة 65 ألف مصلٍّ في منطقة تبوك, إضافة إلى إنشاء 9 محطات لتحلية المياه بسعة 6000 متر مكعب يومياً في كل من الخريبة والمويلح والعمود ونبع داما وأبو القزاز والشعبان والحرة، إضافة إلى إنشاء 32 بئراً وخزاناً للمياه. وأوضح التقرير أنه تم الانتهاء منها، وتم تشغيلها، وتبقى مشروع تحلية مياه البحر بمركز «مقناء» بإنتاجية 500 متر مكعب من الماء يومياً، الذي تم إنجاز 70 % منه، وسيتم الانتهاء منه قريباً؛ ليستفيد منه الأهالي.

وأشار التقرير إلى أن نسبة الإنجاز في مجمع الأمير سلطان الثقافي بمحافظة الوجه وصلت إلى 97 %, إضافة إلى توقيع عقد استلام موقع مجمع الأمير سلطان بمحافظة تيماء, ووضع حجر الأساس لمجمع الأمير سلطان الثقافي بمحافظة أملج.

أما فيما يخص الإسكان الخيري فقد تم إكمال البنية التحتية لـ36 فيلا سكنية جديدة, إضافة إلى ما تم من مشاريع جديدة للإسكان، المتمثلة بإقامة 200 وحدة سكنية جديدة في كل من حقل والبدع وبعض محافظات ومراكز المنطقة البالغ عددها 1000 وحدة سكنية موزعة على محافظات ومراكز المنطقة. كما استعرض التقرير إنجازات البرنامج التي شملت المعونات والمساعدات المقدمة للمستفيدين من الجمعية لهذا العام.