بالتزامن مع اليوم الوطني وعيد الأضحى

(إطعام) الرياض تستعد لإطلاق حملتها الخيرية «دام خيرك يا وطن»

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

بدأت الجمعية الخيرية للطعام (إطعام) في مدينة الرياض الاستعداد المكثف للاحتفال باليوم الوطني وعيد الأضحى المبارك عبر تنظيم حملتها الوطنية الخيرية التي ستنطلق مطلع الشهر القادم تحت شعار «دام خيرك يا وطن».

وقال رئيس لجنة (إطعام) الرياض هشام الصغير إن ذكرى اليوم الوطني والاحتفال بعيد الأضحى المبارك لها دلالات تكمن في أعماق كل مواطن سعودي، يسعد ويفخر بهذه الذكرى العطرة التي تذكرنا بالدور الرائد الذي اضطلعت به المملكة منذ تأسيسها حتى هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز وولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز - حفظهم الله.

وذكر الصغير أننا نشارك أبناء الوطن الاحتفال بهذه المناسبات العطرة من خلال إطلاق حملة العيد الخيرية تحت شعار «دام خيرك يا وطن»، وتهدف إلى شكر الله - عز وجل - على هذه النعمة، والاستفادة من الكم الهائل من فائض الأطعمة في مختلف المناسبات وإيصالها إلى المستفيدين، وتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال تدوير المنفعة واستغلال الأطعمة، وتنمية السلوك الإيجابي لدى سائر فئات المجتمع نحو رعاية وحفظ نعم الله في هذا الوطن.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لجمعية (إطعام) الرياض الأستاذ عامر البرجس أن اليوم الوطني يوم فخر واعتزاز للشعب السعودي كافة، وتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك؛ ما دفعنا لمشاركة الجميع أفراحهم. كما أوضح البرجس أن «إطعام» الرياض تسعى من خلال حملة «دام خيرك يا وطن»، التي تأتي ضمن مجموعة الحملات الخيرية، إلى التذكير بأهمية حفظ النعمة في مجتمعنا، والتغلب على مظاهر البذخ ورمي الفائض من الطعام وإعادة توزيعه على المستفيدين، وإيصال رسالة مفهوم حفظ النعمة الذي تسعى «إطعام» إلى تعزيزه. ويُعدُّ الدافع إلى إطلاق هذه الحملة في الأساس هو ثواب حفظ النعمة، ومن جانب آخر فرحة المستفيدين بهذه النعمة.

كما قدّم البرجس شرحاً عن تفاصيل الحملة، وذكر أنها تنطلق مطلع الشهر القادم (سبتمبر)؛ إذ نحتفل باليوم الوطني كما نحتفل بحلول عيد الأضحى المبارك، وستكون في عدد من المولات الكبرى المنتشرة في مدينة الرياض عبر توزيع أكياس خاصة بالحملة (مجاناً)، تحتوي على أطباق صحية لحفظ الطعام الزائد في المنازل من خلال ربات البيوت، إضافة إلى هدية خاصة تعبر عن فرحتنا باليوم الوطني.

كما أشار البرجس إلى أهمية مشاركة الجميع في حفظ النعمة ابتداء من البيت إلى المدرسة، والجامعة، والمؤسسات بمختلف أعمالها، ودورهم في دعم رسالة وأهداف (إطعام).

موضوعات أخرى