أكد أن المملكة تهتم بكل ما يهم مصر.. الأمير متعب بن عبدالله:

نأمل اتحاد العالم الإسلامي.. والسير في طريق واحد ينبذ المشكلات العربية والإسلامية

جدة - واس:

وصف صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية بأنها على أفضل مستوى.

وأشار سمو وزير الحرس الوطني في تصريح صحفي له، مساء أمس، بمناسبة زيارة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الحالية للمملكة إلى أن هذه الزيارة التي يقوم بها فخامته لأخيه خادم الحرمين الشريفين ليست غريبة لما تتميز به العلاقات بين البلدين والشعبين اللذين يعدان شعباً واحداً، معرباً سموه عن سعادته بهذه الزيارة، ومتمنياً للعلاقات أن تستمر دائماً بهذا المستوى.

وعن الأوضاع الراهنة التي تمر بها الأمة العربية والإسلامية قال سموه «لا شك أن الأمنية هي أن العالم الإسلامي كله يتحد على كلمة واحدة تحت كلمة لا إله إلاّ الله محمد رسول الله، وأن يسير في طريق واحد ينبذ هذه المشكلات الحاصلة في العالم العربي والعالم الإسلامي».

وأضاف صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز قائلاً «إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأخيه خادم الحرمين الشريفين كما هي لقاءات خادم الحرمين الشريفين الأخرى في شهر رمضان الماضي والأيام الماضية، كانت كلها تهدف لتوحيد كلمة المسلمين، وأتمنى -إن شاء الله- أن الأمن والسلام يعم العالم».

ورداً على سؤال عن علاقات البلدين بيّن سموه أن العلاقات المصرية السعودية دائماً على أعلى مستوى، وهي الآن في القمة، متمنياً سموه أن تكون العلاقات الأخوية بين الشعبين كذلك على هذا المستوى وأعلى -إن شاء الله-، وقال «كل ما يهم مصر فهو يهم المملكة العربية السعودية».

موضوعات أخرى