فيما أغلقت مصنعاً للألبان والعصائر

أمانة الجوف تصادر 4 أطنان من المخللات في مستودعات وهمية

الجوف - محمد الحموان:

صادرت إدارة صحة البيئة بأمانة منطقة الجوف خلال جولاتها الرقابية أكثر من «4» طن من المخللات، مخزنة في مستودعات وهمية غير مرخصة بمدينة سكاكا.

و أوضح مدير عام صحة البيئة الدكتور محمد العنزي، أنه وبعد الكشف على المستودع اتضح لنا، أن تخزينها فى ظروف غير صحية وغير ملائمه،و يساعد على تكاثر الميكروبات الممرضة التي تسبب التسمم الغذائي عند تناولها، مما يجعلها غير صالحه للاستهلاك الآدمي، كما أن تخزين المخلل غالبا ما يكون فى أوعية بلاستيكية لمنتجات أخرى قد تحتوى على بقايا مواد كيميائية وأجسام صلبة صغيرة قد تتسبب بمشاكل صحية لا يمكن اكتشافها بسهولة، وعلى الفور تم إغلاق المستودع ومصادرة وإتلاف المواد الفاسدة وتحرير المخالفة اللازمة بالحد الأعلى.

كما تم إغلاق شركة متخصصة في الألبان والعصائر وذلك لتدني مستوي النظافة العام وعدم تجديد شهادة صحية لـ 11 شخصا، كما أن المستودع غير مستوف الشروط الصحية، ووجود مواد منتهية داخل سيارات التوزيع وباردة جدا وبعضها مجمدة، ووجود صرف صحي قريب جدا لمدخل الشركة. كما لوحظ أن أرضيات الشركة سيئة، وقد أقفلت فوراً وتم تحرير مخالفة لهم ومصادرة المواد المنتهية. ودعا العنزي المواطنين و المقيمين التواصل مع رقم البلاغات لصحة البيئة 940.

موضوعات أخرى