إلى جانب مصادرة عدد من الدراجات النارية

حملة مرورية مفاجئة بعد منتصف الليل تطيح بـ«41» مركبة مخالفة في الطائف

الطائف - عليان آل سعدان:

نفَّذت إدارة مرور الطائف حملة مفاجئة بعد منتصف الليل في عدد من المواقع والأحياء السكنية التي تقع فيها مخالفات مرورية في الحوية. وأسفرت الحملة عن ضبط 41 مركبة، بعضها مخالف لأنظمة وتعليمات السلامة المرورية، وبعضها الآخر رخص السير منتهية أو غير موجودة، ومركبات أخرى بها تغيير في بعض ملامحها، إضافة إلى مخالفات أخرى، منها قطع إشارة حمراء وتفحيط، وجميعها أدت إلى حجزها وتحرير المخالفات وإلزام أصحاب المركبات الذين غيّروا في ملامحها بتصحيح وضعها. كما رصدت الحملة في الموقع نفسه دراجات نارية يقودها شباب، تتراوح أعمارهم من 18 إلى 25 عاماً، بعضهم حضر والده إلى الموقع في ساعة متأخرة من الليل لاستلام ابنه الذي كان يعرِّض نفسه والآخرين للخطر بحركات بهلوانية في شوارع رئيسية لا تنقطع فيها حركة السير على مدار الساعة.

وتأتي هذه الحملة المفاجئة في إطار الحملات المرورية الشاملة في محافظة الطائف وضواحيها.

وتعمل الحملة التي يشرف عليها مدير إدارة مرور الطائف العميد إبراهيم القحصاص وعدد من مساعديه في أقسام السير والحوادث والسلامة المرورية، في العديد من الاتجاهات، بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات المختصة والتحكم في حركة السير، ومنع وقوع المخالفات التي تؤدي بعضها إلى حوادث مؤسفة.

وكانت الحملة قد بدأت في كثير من المواقع المحيطة بحديقة الملك فيصل بالقديرة، ومنتزه الملك عبدالله بالنسيم، التي يتجمع فيها الشباب لممارسة التفحيط وإغلاق الشوارع. وقد تم ضبطهم وحجز مركباتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة.

موضوعات أخرى