11-08-2014

الشباب (سوبر) والمرداسي (صفر)

كل شيء في الشباب يتغير إدارة ولاعبين وأجهزة فنية ويبقى الشباب بطلاً وفي كل الظروف مساء الجمعة الماضية حقق الفريق بطولة السوبر من أمام المنافس العنيد النصر في مباراة كبيرة قدمها الفريقان رغم أنها في افتتاحية الموسم.

الأداء الفني واللياقي في نهائي السوبر كان مقبولاً بحكم أنها المباراة الأولى للفريقين، أيضا الحضور الجماهير كان كبيراً في ظل إقامة المباراة في وقت الإجازة الصيفية كل شيء كان جميلاً في المباراة التي حظيت برعاية أمير الرياض ماعدا حكم المباراة فهد المرداسي الذي شوه المباراة بقراراته الخاطئة ضد فريق النصر وأبرزها تجاهل ضربتي جزاء للنصر وطرد حسن معاذ وهذا مؤشر لا يبشر بخير لموسم تحكيمي يتوقع أن يشهد الكثير من الكوارث التي سيذهب ضحيتها بعض الفرق.

الشباب لا تعيبه الأخطاء التحكيمية التي جاءت لصالحة فهو فريق بطل قبل المباراة وبعدها لكننا كنا نأمل أن نشاهد تحكيما سعوديا يعيد الثقة لبقية الحكام وكانت هذه المباراة فرصة كبيرة قبل بداية الموسم.

الحكم المرداسي الذي يستحق (صفر من عشرة) أحرج لجنة الحكام واتحاد الكرة في وقت حرج، فالثقة في الحكم المحلي ستبقى مفقودة والمرداسي بصم على ذلك بأخطائه الفادحة والخروج من ذلك المأزق والنفق المظلم الذي دخلته لجنة المهنا هو برفع العدد المسموح فيه بحضور الحكم الأجنبي لكل فريق من ثلاث إلى ست مباريات في الدوري على أقل تقدير.

مبروك للشباب بطولة السوبر وحظ أفضل للنصر الذي ظهر بمستوى كبير يؤكد أن بطل الدوري قادم بقوة هذا الموسم لتكرار إنجازات الموسم الماضي ما لم يقف في طريقه حكم مثل المرداسي.

نوافذ

- فوز فريق الشباب ببطولة السوبر يعود الفضل فيه للعمل الكبير الذي قدمه الرمز الشبابي الأمير خالد بن سعد الذي عاد رئيساً للشباب وأبقاه بطلاً رغم ظروف التغيير في الإدارة والجهاز الفني واللاعبين الأجانب.

- فازت مجموعة الإم بي سي التلفزيونية بحقوق النقل التلفزيوني للدوري السعودي فشاهدنا إبداعاً تقنياً في أول اختبار لها في مباراة نهائي السوبر وهذا التميز يؤكد احترافية المجموعة ويعطي مؤشراً بنجاحها في نقل أحداث الدوري السعودي.

- في النصر الثلاثي غالب باستهتاره وتعاليه وتدهور مستوى الغامدي مع محمد حسين واحد من أسباب عجز النصر من حسم نهائي السوبر حتى في ظل أخطاء الحكم المرداسي.

- أداء لاعبا النصر الأجنبيان البولندي أدريان والبرازيلي جابريل كان مميزاً وقدما مستوى مقبولا في أول مباراة لهما خصوصاً أدريان الذي يتوقع أن يصنع الفارق للنصر في الكثير من المباريات.

- الشباب كسب خدمات البرازيلي روجيرو وهو لاعب خطير ويلعب بأسلوب سهل وقدم لمحات فنية في نهائي السوبر.

- وجود سعود حمود في التشكيلة الاحتياطية للنصر وغياب الزيلعي وضع أكثر من علامة استفهام.

- نهائي السوبر لا يمكن من خلاله إعطاء رأي جازم في مدربي الفريقين كانيدا النصر وموريس الشباب ولا بد لكل مدرب أن يأخذ فرصته كاملة.

- بعد تذمر النصر والأهلي من لجنة المسابقات هاهو إداري العروبة يتذمر من تقديم مباراتهم مع الهلال دون موافقتهم.

- الاتحاد والهلال بداية موفقة بعد تخطي الفيصلي والعروبة.

- ما زال البرازيلي نيفيز يصنع الفارق مع الهلال ويؤكد أنه الصفقة الأهم في الدوري السعودي.

- إذا ثبت أن أمين عام اتحاد الكرة أحمد الخميس هو من تدخل ورفض الحكم الأجنبي وأصر على الحكم المحلي لقيادة نهائي السوبر فعلى إدارة النصر الاحتجاج ومطالبة اتحاد الكرة بمبررات ودوافع ذلك التدخل.

alzamil@cti.edu.sa

abdulkarim_zaml@

مقالات أخرى للكاتب